ينظم المجلس كل عام برنامجا متنوعا للفنون التشكيلية يتضمن إقامة سلسلة من المعارض سواء الشخصية أو الجماعية للفنانين التشكيليين الكويتيين، والتي من شأنها تحقيق التواجد والاستمرارية للفنان المحلي وفرصة للوقوف على إبداعاته الفنية عن قرب، والتعرف على أحدث الاتجاهات والتقنيات الفنية المعاصرة. 


كما يقوم المجلس باستضافة معارض للنخبة والمتميزين من فناني الدول العربية الشقيقة والدول الإسلامية والأجنبية الصديقة من شتى أنحاء العالم، وهو الامر الذي يسهم فيه توثيق روابط الصداقة وترسيخ العلاقات الودية المتبادلة، فضلاً عن ان هذه المعارض تتيح الفرصة للجمهور الاطلاع على الجانب الوجداني والحضاري الذي يميز شعبا عن آخر. 


وتقديرا من المجلس للفن التشكيلي، وتشجيعا منه للفنانين من أجل تقديم المزيد من العطاء والإبداع، يتبنى المجلس طباعة كتالوج للمعرض وبطاقات الدعوة والتغطية الإعلامية في وسائل الإعلام والنشر المسموعة والمرئية، وإعداد حفل الافتتاح، إضافة إلى اقتناء بعض أعمالهم  الفنية تشجيعا لهم على المزيد من الإنتاج.

صورة للفئة المعارض التشكيلية
المعارض التشكيلية
في كل عام ينظم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب برنامجا للفنون التشكيلية بإقامة المعارض للفنانين.
صورة للفئة قاعات العرض
قاعات العرض
قاعة معجب الدوسري , قاعتي الفنون و أحمد العدواني ، متحف الفن الحديث ، المرسم الحر.
صورة للفئة اصدارات الفنون التشكيلية
اصدارات الفنون التشكيلية
تتناول سيرة حياة نخبه من الفنانين الكويتيين بإصدار مجموعة من الكتب لتعريف بهم وبإبداعاتهم.
صورة للفئة المقتنيات
المقتنيات
شكلت " لجنة المقتنيات الفنية " بعد أن رصدت الامانة العامة للمجلس الوطني ميزانية لاقتناء أعمال تشكيلية من خلال المعارض الفنية .