وزير الإعلام: الاهتمام بالطفل والناشئة يتصدر أولويات الدولة

10 مارس, 2014

أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ان توفير كل مستلزمات صقل وتعزيز شخصية الطفل والناشئة يتصدر أولويات الدولة ومؤسساتها المختصة.

وقال الشيخ سلمان الحمود خلال افتتاحه مهرجان (أجيال المستقبل 25) الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة في مركز عبدالعزيز حسين الثقافي ان الاطفال والناشئة هم أجيال المستقبل وأمل الكويت وتقدمها لذا وضعت الدولة الاهتمام بهم على قمة أولوياتها.

ودعا الى تضافر الجهود كافة بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص من أجل التنشئة الصحيحة للاطفال واليافعين من خلال تكوين شخصيات قادرة على تحمل المسؤولية وزرع قيم الآباء والاجداد وترسيخ قيم الوطن والوطنية بينهم ليكونوا عناصر فعالة في تطوير الكويت وتنميتها.

وأضاف أن وزارتي الاعلام والشباب والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب خصصوا العديد من البرامج والفعاليات للأطفال والناشئة وعيا بأهمية التركيز عليهم وهذه البرامج والفعاليات والورشات ستتكثف في العديد من المرافق الثقافية الجديدة طيلة العام بما فيه مصلحة الاجيال القادمة ومستقبل الكويت.

ونوه الشيخ سلمان الحمود بعمل الامانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والقائمين على الفعاليات من جهات مختلفة على ما قدموه من جهود من أجل انجاح فعاليات هذا المهرجان المهم الذي يستمر أسبوعا.

من جانبه أشاد الامين العام المساعد لقطاع الثقافة والفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الدكتور بدر الدويش في كلمته بما يوليه الشيخ سلمان الحمود من اهتمام وعناية خاصة بأنشطة الاطفال والناشئة.

وقال الدكتور الدويش ان الشيخ سلمان الحمود وجه بأهمية تفعيل تلك الانشطة طبقا لاحدث الدراسات في مجال ثقافة الطفل وتفعيل مركز عبدالعزيز حسين الثقافي ليكون مركز اشعاع ثقافي للأطفال والناشئة وتعميم هذه التجربة في مراكز ثقافية تنتشر في المحافظات الست.

ولفت الى أبرز أهداف المركز والمهرجان متمثلة بتمكين الاطفال والموهوبين والمبدعين من ممارسة هواياتهم في مكان صحي مجهز بالشكل المناسب لمساعدة هؤلاء على تنمية ملكة الابداع لديهم باعتبارهم الاستثمار الأغلى والابقى والايمان بأنهم مستقبل الكويت وأملها في النهوض والتطور في شتى الميادين.

وذكر أن الفعاليات المختلفة التي يتضمنها المهرجان تبدأ بالاوبريت الذي أعد خصيصا لحفل الافتتاح اضافة الى ورشات فنية وندوات وعروض توعوية ومسرحية وموسيقية الى جانب معرض تشكيلي خاص بأطفال الكويت.

ونوه الدكتور الدويش بجهود القائمين على مراقبة ثقافة الطفل واللجنة المنظمة للمهرجان بالنظر الى شمولية وتنوع المهرجان في استقطاب أكبر عدد ممكن من الاطفال والناشئة المهتمين بالنشاطات كافة.

بعد ذلك تم عرض أوبريت (كوكب فطوم) من تقديم فرقة (باك ستيج جروب) اخراج محمد الحملي وتدور أحداثه حول الفتاة فطوم وهي في المرحلة المتوسطة من الدراسة ولا تحب العلم والدراسة وتحلم بأن تكون شيئا مهما في الحياة لكن دون بذل أي جهد.

 

عرض إدارة الأثر

تشارك وزارة الداخلية، إدارة الأثر بمهرجان أجيال المستقبل (25) من خلال تقديم عرض مشوق يستعرض من خلاله كيفية استخدام الكلاب البوليسية للأعمال الأرضية ومن ضمنها الكشف عن المتفجرات والمخدرات، وقد قام رجال الإدارة المختصة بتقديم عروض الأثر وسط طلبة المدارس مما أحدث صدى لدى جمهور ومرتادي المهرجان من الأطفال والناشئة.

Happy Wheels