محمد العسعوسي: نهدف إلى اقتناء العمل الأصلي والابتعاد عن النسخ

20 يونيو, 2013

صرح الأمين العام المساعد لقطاع المسارح والشؤون الثقافية محمد العسعوسي بأن المعرض التشكيلي يقام للسنة الثامنة على التوالي بمشاركة حوالي 60 فنانة وفنانا كويتيا، بواقع 112 عملا فنيا بمختلف مدارس الفن التشكيلي، منها الواقعية والتجريد والسريالية وغيرها.

وأكد أن المجلس الوطني يهدف من إقامة هذا المعرض إلى فتح القنوات أمام الفنانين التشكيليين لعرض إبداعاتهم، وإيجاد حالة من التواصل بينهم وبين الجمهور لتسويق هذه الأعمال، وإتاحة الفرصة أمام الجمهور لاقتناء هذه الأعمال بأسعار تكاد تكون متعاونة.

وذكر العسعوسي أن هذا المعرض بعيد عن فكرة التسابق والجوائز؛ لذلك يتميز بالأريحية في التعامل، وكذلك بالإقبال الشديد من قبل الفنانين الشباب الذين أُتيحت لهم الفرصة للمشاركة في هذا المعرض، باعتباره مناسبة تضم هذه الإبداعات، كما ان للمعرض هدفا آخر، وهو إيجاد حالة من الاحتكاك ما بين الفنانين الرواد والفنانين الشباب، وعرض أعمالهم بالقرب من بعضهم البعض بغرض الاستفادة من أفكار الفنانين الرواد وتجاربهم.

 وفي ختام كلمته قال العسعوسي: إجمالا هذه المناسبة نتمنى لها الاستمرارية للتواصل مع الجمهور الكريم، وتحقيق أهداف المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب التي من ضمنها التأكيد على اقتناء العمل الأصلي والابتعاد عن الأعمال المصورة والمنسوخة، واقتناء العمل الأصلي، بما في ذلك تشجيع الفنان الكويتي على الإبداع.

Happy Wheels