عبدالرحمن العقل: لا ننسى دور المجلس الوطني في احتضان الطاقات الشبابية

12 ديسمبر, 2013

الفنان عبدالرحمن العقل يعتبر أشهر نجوم الكوميديا في الخليج العربي ويمتاز بالعفوية، لديه العديد من الأعمال التي كانت ولا تزال راسخة في أذهان المشاهد، حصل على عدة تكريمات من دولة الكويت وخارجها، وفي هذا المهرجان يعتبر له التكريم الرابع.

وأبدى العقل سعادته بوجوده في مهرجان الكويت المسرحي الرابع عشر، قائلا: كان للمسرح الكويتي صيت منذ السبعينيات وهو في منافسة كبيرة مع عمالقة المسرح من العالم العربي منذ أيام الفنان الراحل صقر الرشود، رحمه الله، الذي سطع وبرز في مجال الإخراج كمخرج يمتلك رؤية إخراجية تفسيرية للنص، وبلا شك فإن المسرح الكويتي له أساتذته وتنسيقاته وقواعده وأساسياته التي ساعدت أن تتوافر فرص الفوز في كل مهرجان على الأرجح الفوز بجائزتين من دون مبالغة لأنها الحقيقة.

وأضاف: ولا ننسى دور المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في احتضان الطاقات الشبابية الجديدة واتاحة الفرصة لهم لتقديم ما لديهم من ابداعات تعبر عن مدى النضج الحقيقي لهم فهم يستحقون الدعم.

وزاد العقل: كما لعب المعهد العالي للفنون المسرحية دورا مهما في تقديم تجارب مسرحية قدمها طلبة داخل الكويت خاصة في مهرجانات المسرح، وقد برزت من خلالها طاقات شبابية على هيئة «فرق» في مجالات أخرى غير التمثيل كالتأليف والإخراج واختيار النصوص الجميلة الهادفة حتى يكون هناك تنافس شديد بين الفرق وعطاء متواصل فيما بينهم سواء على المستوى المحلي أو خارج الكويت، فالمسرح الكويتي ولاّد الفنانين.

وأعرب عبدالرحمن العقل عن شكره للمجلس الوطني على مبادرته بهذا المهرجان وبالأخص للمهندس علي اليوحة على جهوده الطيبة التي يقدمها والسعي لنشر الوعي بالفنون المسرحية بين الشباب الذين لديهم المواهب والهوايات من خلال العمل فيه وصقل مواهب العاملين في هذا القطاع.

وختم العقل حديثه قائلاَ: إننا نحتاج إلى المسؤول الجريء الذي يدعم ويقوي هذه الفئة من الشباب، فكثير من الدول لديها مسارح من دون دور عرض، والعكس صحيح في الكويت فنحن نملك ولدينا الكثير من دور العرض ولكن نفتقر إلى المسارح، فيفترض أن يكون لكل محافظة مسرح ونتمنى أن يكون لنا مسرح كالذي يوجد في قصر بيان.

Happy Wheels