صالح الحمر : نسعى لاعادة العروض المميزة في المهرجانات المحلية السابقة

09 أبريل, 2013

عقد صباح اليوم  في مقر الامانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب المؤتمر الصحفي للحديث حول فعاليات وأنشطة  " ليالي مسرحية "  والذي يقام خلال الفترة من الاربعاء  الموافق 10 ابريل الجاري وحتى يوم الخميس 18 ابريل .

 تحدث مدير إدارة المسرح بالانابة صالح الحمر عن الفكرة اقامة  ليالي مسرحية ، موضحا انه تم اختيار عروض مسرحية مميزة  والتي طرحت  الهموم الانسانية  بعيدا عن التطرف الفكري  وتميزت هذه المجموعة بتنوع  المدارس المسرحية المختلفة   كنوع من التشجيع  للعاملين في هذه العروض  واعطاء الجمهور فرصة اكبر للاطلاع عليها  ورفع الذائقة الجمالية  لدى المتلقي .

الندوة الفكرية

وقال الحمر  تبدأ اولى فعاليات المهرجان بندوة  فكرية  حول مسرح البيركامو  في قاعة الندوات بمسرح الدسمة،  يقدمها الدكتور نادر القنة من خلال ورقة بحث  تتناول التجربة  الكويتية في  مسرح البيركامو  من خلال مسرحيتي "كاليغولا" و " الطاعون "  ,  ويتداخل فيها  د. صلاح  جرار  وزير الثقافة السابق في المملكة الاردنية الهاشمية ,  والاستاذ عبدالمجيد شكير من المغرب   ود. محمد الشروقي استاذ فن  التمثيل للفنون الدرامية بجامعة وهران  , وأ. محمد مبارك بلال  عميد سابق للمعهد العالي للفنون المسرحية و  د. احمد  الجسار .

العروض المسرحية

اما بالنسبة للعروض المسرحية  المشاركة في ليالي مسرحية  والتي تقام جميعها  في الساعة 8 مساء على مسرح الدسمة  , في يوم الخميس  والجمعة  الموافق 11-12 ابريل  عرض لمسرحية " البوشية " لفرقة الخليج العربي , ويوم  السبت  والاحد 13-14 ابريل  عرض لمسرحية  " نرفانا "  لفرقة مسرح الخليج العربي  وهي من العروض المميزة في مهرجان المسرح المحلي, اما العرض الثالث  لمسرحية " يوميات ادت الى الجنون "  التي عرضت  في مسرح الشباب   وهي تقدم لاول  مرة  هذا النوع  من المسرح في الكويت  في يومي الاثنين والثلاثاء 15-16 ابريل , وسيكون الختام مع مسرحية  " على الطريق "  لفرقة مسرح الشباب  والتي حازت  على افضل  عرض متكامل في مهرجان المسرح  المحلي.

واختتم  الحمر  المؤتمر  شاكرا  الاعلاميين على الحضور  متمنيا ان يحظى المهرجان على النجاح والقبول .
Happy Wheels