رئيس فرقة التليفزيون أثني على جهود المجلس الوطني برعاية الفنون الشعبية الكويتية

06 يناير, 2014

 أحمد القطامي: شاركنا في "القرين" منذ دورته الأولى ومستعدون لاقامة حفلات تليفزيونية راقية

** سعادتنا كبيرة بإعادة توزيع أعمالنا أوركسترالي والتعاون مع الأوركسترا السيمفوني الكوري

** مثلنا الكويت في العديد من المهرجانات الدولية آخرها مهرجان "غرف التجارة العربية" بجمهورية الصين الشعبية

** طموحنا أن نرى وجوه وأصوات جديدة تصدح بالغناء والألحان الكويتية الشعبية الأصيلة

التقت نشرة مهرجان القرين الثقافي رئيس فرقة التليفزيون أحمد القطامي التي ألقى الضوء على نشأة وتأسيس الفرقة قائلا: تأسست فرقة التليفزيون عام 1978، وأول انتاج لها كان عام 1979 بافتتاح مبني مجمع وزارة الاعلام، وبعدها شاركت الفرقة في العديد من المناسبات المحلية والدولية، ومثلت الكويت في العديد من المهرجانات والمناسبات الثقافية العالمية، والفرقة الآن مستعدة استعداد جيد لعمل سهرات تليفزيونية جيدة، من تأليف وألحان الفنانيين الكويتين المتميزين، ومنهم غنام الديكان، وبدر الجويهل، وعبدالله بوغيث، ومجموعة من الملحنين، واستضافت الفرقة العيديد من الفنانين والملحنين الكويتين في الاذاعة والتليفزيون، وإن شاء الله سوف تسجل أعمالهم.

وتابع القطامي: الآن نتذكر منذ 20 عاما على افتتاح مهرجان القرين الثقافي الأول، وقد شاركنا فيه، واليوم أيضا نشارك في افتتاح مهرجان القرين الثقافي في دورته العشرون، ونشارك في الكثير من المناسبات والمهرجات التي ينظمها المجلس الوطني الوطني للثقافة والفنون والآداب.

 وحول مشاركة فرقة التليفزيون في الأوركسترا قال القطامي: منذ وقت طويل ونحن نتطلع الى هذه المشاركة، وزميلي – رحمه الله- مرزوق المرزوق كان يتمنى أن يرى هذا اليوم الذي يعاد توزيع أعماله أو أعمال فرقة التليفزون بتوزيع اوركسترالي لتطعي الطابع الموسيقي الكبير لوضع هذه الآلات الموسيقية كل آله في مكانها، وتشرفنا هذا العام بمشاركة الأوركسترا السيمفوني الأوكراني بقيادة الدكتور سليمان اليكان، والعمل بمشاركة بعض مدرسين ومدرسات وزارة التربية. وان شاء الله نحن مستمرون في العطاء الموسيقي من أجل الكويت، وطموحنا أن نرى وجوه جديدة وأصوات جديدة تصدح بالغناء والألحان الكويتية الشعبية الأصيلة.

 وفي ما أثني القطامي على جهود المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب واهتمامه بشكل كبير بالفنون والموسيقى الشعبية، اعرب عن أمنياته باستمرار هذا الاهتمام والدعم للفن الكويتي بشكل عام.

وحول مشاركة فرقة التليفزيون لخارجية، قال القطامي إن الفرقة شاركت مؤخرا في مهرجان مهرجان "غرف التجارة العربية" بجمهورية الصين الشعبية بدعوة من وزارة التجارة الكويتية، وقدمنا أعمال فنية مصاحبة لاحتماعات غرف التجارة.

 

Happy Wheels