برعاية وحضور وزير الإعلام ..تسليم الجائزة العربية للتراث مساء الاحد

11 مايو, 2014

برعاية وحضور الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب  رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب يقام حفل تسليم الجائزة العربية للتراث في دورتها الثانية  في السابعة من مساء غدا الاحد بمسرح متحف الكويت الوطني .

يتضمن الحفل كلمة للشيخ سلمان الحمود وكلمة للدكتور عبدالله محارب مدير المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ويتم توزيع الجوائز وشهادات التقدير على الفائزين .

المعروف ان جائزة التراث قد انطلقت في دولة قطر عام 2012 خلال اجتماعات الالكسو بمناسبة مرور 10 سنوات على صدور اتفاقية صون التراث الثقافي , وهى تستهدف تعزيز القدرات العربية في مجالات صون التراث الثقافي المادي واللامادي ومكافأةالاعمال البارزة في هذا المجال والتاكيد على اهمية التراث كعنصر اساسي في التنمية المستدامة.

وتتنوع مجالات الجائزة مابين التقاليد وفنون اداء العروض والطقوس والاحتفالات ومهارات فنون الحرف التقليدية .

وتبلغ قيمة الجائزة 50 الف دولار امريكي . وسوف يقام معرض لعرض الاعمال الفائزة بالجائزة .

ويقام  في العاشرة من صباح الاحد 12 مايو معرضا للاعمال الفائزة بالجائزة في مكتبة الكويت الوطنية حيث تدور حوارات ولقاءات بين الفائزين والجمهور وطلاب المدارس للتعرف على انجازاتهم في هذا المجال.

وسف يقدم المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب كافة التسهيلات لانحاح هذه التظاهرة الثقافية التي تستضيفها الكويت تاكبدا على دور الكويت المتميز في التنمية الثقافية العربية ودعم مؤسسات العمل العربي المشترك في كافة المجالات

Happy Wheels