بدر الدويش: الليالي السينمائية تأكيد للاهتمام بالسينمائيين الشباب

09 يناير, 2014
أكد الامين العام المساعد للثقافة والفنون بالمجلس الوطنى للثقافة والفنون والاداب الدكتور بدر الدويش ان الاهتمام الذى يولية المجلس الوطنى للثقافة والفنون والاداب بالسينمائيين الشباب ياخذ ابعاد كثيرة فى هذة المرحلة من تاريخ المجلس . حيث ستشهد المرحلة المقبلة انطلاق مهرجان الكويت السينمائي الذى يتم التحضير له حاليا . بالاضافة الى عدد اخر من الانشطة والفعاليات . لعل من بينها – الليالى السينمائية – التى تاتى ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافى فى دورته العشرين التى تتواصل هذة الايام والتى تقام برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد . 
واشار الدكتور الدويش الى ان الانشطة الثقافية والفنية والادبية التي يقدمها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في كل دورة من دورات مهرجان القرين الثقافي زاخرة بما هو جديد وانعكاسا لمدى تقدم الحياة الثقافية ورعاية واهتمام الدولة ومن الانشطة التي يوليها اهتماما كبيرا النشاط السينمائي ولطالما وضع هذا النشاط ضمن اجندته السنوية سواء في مهرجان القرين أو مهرجان الصيف حيث يقدم أبرز نتاجات السينما المحلية والعربية والدولية.
واستطرد قائلا: في هذه الدورة سيقدم المجلس وتحقيقا للتعاون وتنفيذا للبرامج التنفيذية المشتركة بين حكومة الكويت وحكومات الدول الشقيقة والصديقة وبالتعاون مع السفارة الاندونيسية في الكويت الفيلم الاجتماعي الاندونيسي أمي تريد الذهاب الى الحج الفيلم يحكي قصة أرملة تعيش مع ولدها الذي يكرس حياته من أجل تحقيق حلم أمه بالذهاب الى الحج لكنه لا يستطيع للكلفة المالية والتي تزداد عام بعد رغم محاولاته في جمع المبلغ الا أنه يفشل في النهاية الا أن تتكفل عائلة ميسورة بتحمل تكاليف الحج للأرملة وأبنها 
مدة الفيلم 75 دقيقة – سينما ليلى غاليري – 15 يناير 2014 – 7م
كما اشار الى الليلة السينمائبة الكويتية . والمح الى انها ستضم عدد متميز من احدث النتاجات السينمائية التى تجسد مفردات الاهتمام بالسينمائيين الشباب . وستضم الليلة : 
ليلة سينمائية كويتية ( أفلام قصيرة من الكويت )
1- فيلم ( الهوا على نيتا ) وثائقي – إخراج شاكر أبل – المدة : 22 دقيقة .
يوثق الفيلم حادثة وقعت في العام 1910 استطاع النوخذة عباس بن نخي الوصول بشحنة الاسلحة الى شواطئ الكويت بعد مطاردة عنيفة .
2- فيلم ( البيجامات الثلاث ) روائي – إخراج خلود النجار – المدة : 3.30 دقيقة .
يتعرض الفيلم لظاهرة التحرش الجنسي من الاقرباء .

3- فيلم ( موطني ) روائي – إخراج عبدالمحسن التمار – المدة : 5,25 دقيقة .
يوثق الفيلم الثورات العربية ومظاهر الظلم والاستبداد.

4- فيلم ( بلاد العجائب – قصة واقعية ) روائي – إخراج دانة المعجل – المدة : 38 دقيقة .
الفيلم يسلط الضوء على التشابه بين الوضع الاجتماعي والسياسي وبين الرواية الاصلية بشكل خيالي والواقع الكويتي .

5- فيلم ( وردة والازرق ) روائي – إخراج خلود النجار – المدة : 8 دقائق .
يتعرض الفيلم لظاهرة التمييز بين الولد والبنت على أساس الجنس .

6- فيلم ( غرفتي وردية اللون ) روائي – إخراج فاشان شارما – المدة : 4.10 دقيقة .
يسلط الفيلم الضوء على تجربة الضياع والتشرد .  
مدة العرض 80 دقيقة – سينما ليلى غاليري – 21يناير 2014 – 7 م  
ووجهة الامين العام المساعد للثقافة والفنون الدعوة للمهتمين بالسينما الى متابعة هذة الفعاليات التى تاتى فى سياق الاهتمام الذى يولية المجلس بالسينما والسينمائيين بشكل عام . 

Happy Wheels