انفصال في ديوانية أفلام نادي الكويت للسينما

06 مارس, 2012
حاصل  على اوسكار أفضل فيلم اجتبى
انفصال في ديوانية أفلام نادي الكويت للسينما
ضمن فعاليات ديوانية الأفلام وبالتعاون مع مراقبة السينما بالمجلس الوطنى للثقافة والفنون والاداب ,  يعرض نادي الكويت للسينما الفيلم الايرانى ( انفصال ) وذلك يوم الخميس الموافق 8 مارس 2012 من تاليف واخراج وإنتاج اصغر فرهادى .
والفيلم حصد خلال الأيام القليلة الماضية اوسكار أفضل فيلم اجتبى في النسخة الرابعة والثمانين من حفل الأكاديمية الأميركية لفنون وعلوم السينما.
يصور الفيلم علاقة زوجين يمران بالطلاق  , ويتطرق إلى العادات والعدالة والعلاقة بين الرجل والمرأة في إيران الحديثة.. والفيلم هو ثاني فيلم إيراني يتم ترشيحه لجائزة الأوسكار وأول فيلم إيراني يفوز بالجائزة.
يذكر أن ( انفصال ) حقق نجاحاً كبيراً وقد عرض الفيلم في أكثر من 70 دولة، كما  عرض في طهران في شهر مارس2011و شاهده أكثر من 3 ملايين شخص وحقق أرباحا تقدر بحوالي 3 ملايين دولار.
وقد صرح فيصل العنزى رئيس اللجنة الثقافية أن عرض الفيلم  ياتى  ضمن  توجهات النادي لعرض كل جديد في السينما المعاصرة , وقد سبق للنادي تقديم مجموعة من أهم الأفلام  العالمية مثل  ( الختم السابع ) و( سايكو ) (البحر بداخلنا) و( قندهار)  .
يعرض الفيلم في صالة عبد الرزاق البصير بالمبنى الرئيسي للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب – المدخل  الخلفي من ناحية مجمع الصوابر الساعة السابعة والنصف مساء ,  ويقدم الفيلم ويعقب علية الناقد السينمائي ومدير النادي عماد النويرى .