انطلاق مهرجان أجيال المستقبل الـ 25 الأحد المقبل برعاية وزير الإعلام

06 مارس, 2014

برعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان الحمود الصباح، تنطلق في التاسع من مارس الجاري فعاليات مهرجان أجيال المستقبل الـ 25 بمركز عبد العزيز حسين الثقافي بمنطقة مشرف.

يتضمن مهرجان أجيال المستقبل في دورته الـ25 هذا العام، العديد من الأنشطة والفعاليات الموجهة للأطفال والناشئة، وتتنوع بين الأوبريت والأمسية الموسيقة والمسرح والندوات ومعارض الفنون التشكيلية، بالاضافة إلى الورش الفنية في الرسم والتصوير والخزف، وبرامج القراءة.

تنطلق فعاليات المهرجان في التاسعة من صباح يوم الأحد الموافق 9 مارس، ويتضمن حفل الافتتاح "عرض إدارة الأثر" وفي السابعة والنصف مساء، عرض أوبريت "كوكب فطوم" لفرقة باك ستيتج جروب، ويعاد يوم الاثنين 10 مارس على مسرح مركز عبدالعزيز حسين الثقافي.

"مشروع ثقافة بلا حدود" سيكون عنوان الندوة التي ستعقد في مكتبة الكويت الوطنية، من دولة الامارات العربية الشقيقة، وذلك في السابعة والنصف من مساء يوم الاثنين المقبل 10 مارس، كما سيكون جهور المهرجان على موعد أيضا مع ندوة "أصول مفردات اللهجة الكويتية"  ويقدمها أ. خالد عبد القادر الرشيدن وذلك الساعة العاشرة والنصف صباح يوم الأربعاء 12 مارس بمراقبة ثقافة الطفل- مركز عبد العزيز حسين الثقافي.

مسرحية "مصنع الكاكاو" سيتم عرضها على مسرح الشامية في السابعة مساء ولمدة ثلاثة أيام، من الثلاثاء 11 مارس حتى الخميس 13 الجاري.

وللموسيقى نصيب من بين الأنشطة، حيث يقود المايسترو د. حمد الهباد أوركسترا الشباب الموسيقية، في حفل يوم الأربعاء 12 مارس الجاري الساعة السابعة والنصف على مسرح مركز عبد العزيز حسين الثقافي.، وستقام أمسية موسيقية ( Kuwait music academy  ) في السابعة والنصف من مساء يوم الجمعة الموافق 14 مارس الجاري.

ويفتتح معرض الفن التشكيلي للأطفال صباح الخميس 13 مارس ويستمر حتى يوم السبت 15 مارس بقاعة معجب الدوسري بمركز عبد العزيز حسين، ولوحة الختام مع تكريم المشاركين في الورش الفنية.

وكان المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب قد أعلن منذ وقت مبكر عن فتح باب التسجيل في الورشة الفنية المقامة ضمن أنشطة مهرجان أجيال المستقبل الـ 25، وتتضمن ورشة الخزف، ورشة الاوريغامي، ورشة الرسم، للفئات العمرية من 6-18 سنة.

إطلالة على المهرجان

يعد هذا مهرجان أجيال المستقبل امتداداً للأنشطة والبرامج الثقافية الموجهة لشريحة مهمة في المجتمع مساهمة في خلق جيل واعي ومدرك للتطورات التي يشهدها العالم من خلال العناية بالأطفال والناشئة وبضرورة تزويدهم بمهارات حياتيه تمكنهم من السير بخطوات ثابتة نحو مستقبل أفضل، في ظل الخطط التنموية للدولة وخاصة خطط التنمية الثقافية التي تحفز الملكات الإبداعية والفكرية عند شريحة أجيال المستقبل وإطلاق قدراتهم وصقل مواهبهم واستثمار أوقات فراغهم وفق برامج وأنشطة ثقافية متنوعة في شتى مجالات الثقافة والفنون والآداب التي تراعي متطلبات الطفولة والناشئة حيث يهدف المهرجان إلى التأكيد على أهــمية الطفل والناشئة في أنهم يشكلــون اللبنة الأســاسية في بناء المجتمع، والوقــوف على آخر الإصــدارات العلمـــية والأدبية والفنـــية التي تهم الأطفال والناشئة، وخلق فرصة للقاء والتواصل بين مختلف الأعمال الإبداعية والفنية والثقافية للأطفال والناشئة وفتح حوارات ثقافية بين مختلف الأجيال ، وأيضا اللقاء والتفاعل مع الأنشطة والفعاليات الخليجية والعربية المتميزة والتي تهتم بقضايا الأطفــال والناشئة ، والعمــــل على كشف المواهــب الواعـــدة ورعايتها وصقلها وتنميتها ، وأيضا للتأكيد على ربط قـيم ومفاهيم جيل الأطفال والناشئة بماضي الآباء والأجداد، وهذا إن دل على شيئ فإنما يدل تأكيــد دور المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الاهتمام بالأطفال والناشـــئة وبذل كل الجهود والإمكانيات الثقافية والفنية للنهوض بهم .

Happy Wheels