انطلاق حملة (ثقافتك مستقبلك) بالتعاون بين المجلس الوطني ووزارة التربية

13 يونيو, 2013

في اطار التعاون بين وزارة التربية و المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب اقيمت حملة(ثقافتك مستقبلك ) خلال شهري مايو ويونيو والتي استهدفت  تشجيع القراءة والاطلاع بين طلاب المدارس في الكويت وتعريف الطلاب واعضاء هيئات التدريس باصدارات المجلس المختلفة  وهى عالم المعرفة وعالم الفكر والثقافة العالمية وابداعات عالمية وعالم المسرح وجريدة الفنون اضافة الى الاصدارات غير الدورية وستكون كافة المطبوعات باسعار رمزية بهدف تشجيع القراءة واقتناء الكتاب .

وقد افتتح المعرض الاول بمدرسة سعود بن سنان وتنوعت المعارض في المدارس المختالفة ومنها الربيع بنت معوذ في الفراونية والجهراء بنين  ولطيفة الفارس بالاحمدي وبرقان الثانوية بالاحمدي واحمد البشر الرومي بالعاصمة واختتمت بالعصماء الثانوية بنات بالعاصمة .

وقد بلغ عدد المدارس 12 مدرسة توزعت على المناطق التعليمية الست .

وافتتح المعارض مدير ادارة النشر والتوزيع بالمجلس منصور العنزي ومراقب الادارة عبد العزيز المرزوق  ومديري المدارس المختلفة ومسؤولي النشاط  في  المناطق المختلفة .

وقدم منصور العنزي خلال المعارض لمحة موجزة عن اصدارات المجلس المختلفة ومدى انتشارها في العالم العربي والحرص الشديد على اقتنائها , وتحد ث عن خطة المجلس المستقبلية بهدف التوسع في اقامة المعارض الداخلية في المدارس والجامعات بهدف الترويج للمطبوعات التي تصل الى ما يقرب من مليون نسخة شهريا .

وتم الاتفاق على استمرار التعاون بين المجلس والوزارة في التعاون لخدمة الانشطة الطلابية والتعاون في رعاية الطاقات الطلابية المبدعة في الشعر والقصة القصيرة والفنون الجميلة و الاستفادة من مطبوعات المجلس لنشاط المسرح  المدرسي .

وقال منصور العنزي ان لدى المجلس خطة طموحة لاقامة المرحلة الثانية من سلسلة المعارض  في مختلف كليات جامعة الكويت بالعاون مع ادارة العلاقات العامة في الجامعة بداية من العام الدراسي القادم بهدف اشاعة حب القراءة واقتناء الكتاب بين طلاب الجامعة.

Happy Wheels