اليوحه يشارك في المنتدى العالمي الرابع للحوارات بأذربيجان

07 مايو, 2017

 

 

 

اليوحه يشارك في المنتدى العالمي الرابع للحوارات بأذربيجان


مثل المهندس علي اليوحه الامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب دولة الكويت في المنتدى العالمي الرابع للحوارات الذي افتتح اليوم الجمعه الخامس من مايو الجاري وتستضيفه حكومة اذربيجان بالشراكة مع اليونسكو بحضور رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف والمدير العام لليونسكو إيرينا بوكوفا ، وسفير دولة الكويت في اذربيجان السيد سعود عبدالعزيز الرومي .

يهدف المنتدى إلى تعزيز الحوار بين الثقافات: سبل جديدة للأمن البشري والسلام والتنمية المستدامة، وإلى زيادة تعزيز واستدامة الفهم والحوار داخل الثقافات وفيما بينها.
وسيتيح هذا المنتدى الفرصة لإيجاد حلول فعّالة للتحديات التي تهدّد أمن البشريّة مثل الهجرة الجماعيّة والتطرّف العنيف، والنزاعات.
وضمّ المنتدى عدداً من رؤساء الحكومات والوزراء والممثلين عن عدد من المنظمات غير الحكوميّة والقطاع الخاص، بالإضافة إلى صنّاع القرار والأخصائيين بمجال الثقافة والصحفيّين والمفكّرين والناشطين في المجتمع المدني من أجل تأكيد الضرورة الملحّة لتوسيع وتوطيد وتكثيف الحوار بين الشعوب والثقافات والأديان والمعتقدات .

ويحرص هذا المنتدى إلى دعم الجهود المخصّصة لصالح التنوّع الثقافي والمجتمعات الشاملة وذلك من خلال الحوار بين كافة الأطراف المعنيّة، كما سيركز على أنّ الحوار شرط أساسيّ من أجل منع التحديات التي نواجهها وإيجاد حلول لها.
أنّ اليونسكو تستضيف أكثر من عشر جلسات في المنتدى لإبراز أعمال المنظمة المتنوّعة في ما يتعلّق بالحوار بين الثقافات من أجل مواجهة بعض القضايا مثل إدماج المهاجرين في المدن وتفشّي التطرّف العنيف وتزايد موجة تطرّف الشباب عبر الانترنت.

ويقدّم المنتدى لهذا العام زخماً إضافيّاً للعقد الدولي للأمم المتحدة للتقارب بين الثقافات (2013-2022) الذي تعتبر اليونسكو المنظمة الرائدة له في منظومة الأمم المتحدة. كما أنّ هذا المنتدى يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لا سيما الهدف المعني بتعزيز قيام مجتمعات سلميّة وشاملة.

وتستمر جلسات المنتدى إلى يوم السبت الموافق ٦ مايو ٢٠١٧ والتي تقام في مركز حيدر علييف وهو أحد المراكز الثقافية المشهورة عالمياً لتصميمه المميز، وقد صمم بواسطة المهندسة زها حديد -رحمها الله.