المجلس الوطني يقيم أنشطة ثقافية وأدبية في فبراير الجاري احتفالا بالاعياد الوطنية

09 فبراير, 2014

يقيم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب العديد من الفعاليات الثقافية والأدبية والفنية والتراثية خلال شهر فبراير الجاري بالتزامن مع احتفالات البلاد بأعيادها الوطنية، انطلاقا من الدور الوطني الملقى على عاتق المجلس في تنمية الحركة الفنية والثقافية الكويتية ونشر الثقافات العالمية وتبدأ غدا حتى 26 الجاري.

 باكورة الفعاليات تتمثل في معرض الاستقلال غدا على أرض المعارض الدولية بمنطقة مشرف في حين تحيي الفرقة الفرنسية (لا كواتور ارتز) أمسية موسيقية على مسرح متحف الكويت الوطني 14 الجاري.

وتستضيف المكتبة الوطنية أمسية شعرية باللغة العربية الفصحى 16 الجاري بمشاركة الشعراء طلال الخضر وعبدالله الفيلكاوي وفالح الاجهر ووضحة الحساوي في وقت ستقدم الفرقة الصينية (الزهرة الحمراء) عرضين على مسرح عبدالعزيز حسين بمشرف يومي 17 و 18 الجاري.

ويقام معرض الاهداءات والطوابع والمخطوطات والكتب النادرة 17 الجاري في المكتبة الوطنية على أن يستضيف متحف الكويت الوطني 19 الجاري ليلة فنية لكلية التربية الاساسية اضافة الى اقامة معرض تشكيلي بعنوان (تعزيز قيم المواطنة) بالتعاون مع المشروع الوطني لتعزيز قيم المواطنة (ولاء).

 فرقة أوركسترا الاطفال الكورية ستقيم عرضين يومي 21 و 22 الجاري على مسرح عبدالعزيز حسين ومسرح الدسمة على التوالي في ما سيكون الجمهور المحب للمسرح على موعد يومي 23 و 24 الجاري لحضور مسرحية (عتيج الصوف) على مسرح الدسمة.، بالاضافة الى  عدة فعاليات أخرى منها أمسية شعرية باللهجة العامية بمشاركة الشعراء ناصر بن ثويني وفلاح المورقي وبدر المحيني الى جانب ورشة عمل فنية بعنوان (الكويت في عيون التشكيليين) تقام في المرسم الحر. وهناك أيضا فعاليات تراثية وفلكلورية وشعبية حيث ستحيي في 26 الجاري عدة فرق شعبية في المتحف الوطني والقصر الاحمر ومتحف التراث البحري عروضا شعبية غنائية كما سيشهد اليوم نفسه اقامة نشاط في (متحف شهداء القرين) تخليدا لذكراهم بالتعاون مع مكتب الشهيد.

Happy Wheels