الكويت تشارك في معرض مسقط للكتاب ال19 بسلطنة عمان

03 مارس, 2014
تشارك دولة الكويت في معرض مسقط الدولي للكتاب بدورته ال19 بفعالية كبيرة متمثلة بجناح وزارتي الإعلام والاوقاف الذي شهد اقبالا كبيرا منذ انطلاقته في 26 فبراير.
وقال مدير مسجد الدولة الكبير بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية سعد الحجي ان الوزارة تشارك لأول مرة في معرض مسقط الدولي للكتاب مشيرا الى انه يشارك في المعرض اكثر من 570 دار نشر عربية واجنبية.
وذكر الحجي ان وزارتي الاعلام والأوقاف تشاركان بعدد من الكتب والاصدارات الجديدة بالإضافة الى مشاركة المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب وعدد من المكتبات الخاصة.
واوضح ان المعرض يشهد تزايدا في عدد زواره يوما بعد يوم وتوقع أن تشهد الأيام المتبقية من المعرض حضورا مكثفا نظرا لأن بعض الزائرين يفضلون زيارة المعرض في أيامه الأخيرة.
واشاد بتنظيم المعرض الذي نال اعجاب جميع العارضين والناشرين وكذلك الزوار مؤكدا حرص إدارة المعرض دائما على تذليل أي صعاب قد تواجه أي ناشر.
من جهته قال رئيس قسم النشر والتوزيع بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عبدالله الشنفا ل(كونا) ان معرض مسقط الدولي للكتاب تتخلله فعاليات وانشطة ثقافية وفكرية وادبية وفنية تنظم بالتنسيق مع لجنة المعرض مشيرا الى انه يقدم امتيازات للناشر تفوق أي معرض عربي آخر.
وأشار الشنفا الى ان هذا المعرض يعتبر موعدا سنويا بسلطنة عمان يستقطب مئات المثقفين والمفكرين وتشارك فيه أكبر دور النشر الوطنية والعربية والدولية اضافة الى عدد من المؤسسات والمراكز الثقافية والجامعات ويجذب مئات الالاف من الزوار.
بدوره قال احد المشاركين من وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية في المعرض عيد الوعلان ل(كونا) ان جناح الكويت استقطب اهتمام الزوار الذين أقبلوا على معروضات المجلات الكويتية والعناوين التي فرضت نفسها في سوق الكتاب.
واكد الوعلان حرص المسؤولين بوزارة الاعلام على إبراز قيمة الإصدارات والمنشورات المعروضة التي تعكس صورة النهضة الثقافية للكويت التي تستفيد من أجواء الديمقراطية بالبلاد لاسيما في مجال النشر والابداع وكل وسائل الاعلام.
واضاف انهم حريصون على ابراز إسهام الدولة في نشر وإعادة نشر الكتب التراثية والعصرية وتوفيرها بأسعار مدعومة تيسر للمواطن العربي سبل اقتنائها وتوسع قاعدة القراءة في الوطن العربي
Happy Wheels