الشيخ سلمان الحمود.. مؤسسات الدولة حريصة على رعاية الشباب للنهوض في ابداعاتهم الفنية

20 فبراير, 2014

أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح حرص مؤسسات الدولة على رعاية ابداعات الشباب والنهوض بها في جميع المجالات ترجمة لتوجيهات سمو أمير البلاد في دعم هذه الشريحة وتسخير كافة الامكانيات لابراز مواهبهم وابداعاتهم.

وقال الشيخ سلمان الحمود في تصريح للصحافيين على هامش حضوره حفل غنائي بمناسبة الاحتفال بالاعياد الوطنية "ان دولة الكويت ممثلة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب حاضنة لجميع المواهب الشابة التي تملك خامات فنية فريدة من نوعها".

واضاف ان المجلس الوطني ينظم هذا العام بمناسبة ذكرى الاعياد الوطنية وذكرى التحرير مجموعة كبيرة من الانشطة الثقافية والفنية والادبية والتي تبرز الوجه الحضاري والثقافي لدولة الكويت من خلال دعم جهود الشباب الكويتي في مختلف الاصعدة.

واوضح ان دور المجلس الوطني الثقافة هو اكتشاف وصقل ودعم تلك المواهب الفنية الفذة التي ستساهم من خلال عملها وموهبتها الفنية مستقبلا في رفع اسم دولة الكويت في المحافل المحلية والدولية.

من جانبه قال رئيس قسم التربية الموسيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور سلمان البلوشي ان الامسية الوطنية التي نظمها المجلس بالتعاون مع المكتبة الوطنية على مسرح متحف الكويت الوطني بمناسبة الاحتفال بالاعياد الوطنية هي من اداء اساتذة وطلبة قسم التربية الموسيقية بكلية التربية الاساسية.

واضاف البلوشي ان العمل الاوكسترالي والكورال الوطني الذي يقوده الدكتور عامر جعفر ويؤديه باقة من شباب المستقبل سيساهم باكسابهم الخبرة العملية في المجال الموسيقي لافتا الى سعيهم بتنمية التذوق الموسيقي لدى الناشئة والشباب لبناء جيل واعي فنيا وموسيقيا.

ويقيم المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب مجموعة من الفعاليات الوطنية ومنها احتفالية بالقصر الاحمر لاحد الفرق الشعبية واحتفالية في المتحف الوطني تشمل يوما وطنيا شعبيا واخرى بمتحف شهداء القرين واحتفالية متحف التراث البحري.

Happy Wheels