الشيخ سلمان الحمود..الشعراء الشباب امتداد للموروث الشعري الكويتي الاصيل

19 فبراير, 2014

أكد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ان الشعراء الشباب يشكلون امتدادا للموروث الشعري النبطي والشعبي الكويتي الأصيل.

وقال الشيخ سلمان الحمود عقب الامسية الشعرية الشعبية التي أقامها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بمناسبة الاحتفالات بالاعياد الوطنية ان الامسية تخللها الشعر النبطي الشعبي المميز من قبل مجموعة من الشعراء الشباب الذين قدموا فنون الشعر الشعبي بتعبيرات مختلفة ومميزة معبرين من خلاله عن مدى حبهم لوطنهم ولقائدهم ولمن قدموا التضحيات لهذا الوطن.

وأضاف ان الشعراء المبدعين ناصر بن ثويني وفلاح المورقي وبدر المحيني وعريف الامسية الشاعر والاعلامي نايف الرشيدي "ألقوا قصائد تعبر عن مدى الترابط بين الاشقاء الخليجيين دولا وشعوبا في رابطة أساسية تعبر عما نكنه من تقدير ومعزة وامتنان للمواقف التي سجلها التاريخ في السراء والضراء".

وثمن ما يقوم به المجلس الوطني من اهتمام بالشعر الشعبي وحرصه على هذا الموروث والدعم الذي يقدمه منوها كذلك بالمكتبة الوطنية على اتاحة الفرصة لهذه الانشطة الوطنية المميزة خصوصا مع الاحتفالات بالاعياد الوطنية.

وتقدم الشيخ سلمان الحمود بأسمى آيات التهنئة والتبريكات لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم بمناسبة الاعياد الوطنية وللشعب الكويتي وللمقيمين متمنيا للكويت كل تقدم وازدهار.

من جانبه أكد الشاعر فلاح المورقي أن مثل هذه الأمسيات "تمثل دعما كبيرا لنا كشعراء شباب وتشجعنا على أن نقدم المزيد مما يخدم هذا الارث الجميل".

وأعرب المورقي عن الشكر الجزيل للشيخ سلمان الحمود على حضوره ودعمه لمثل هذه الفعاليات مثمنا دور المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب والمكتبة الوطنية في انجاح الامسية وبما يخدم الشعر الشعبي عموما.

من ناحيته قال الشاعر ناصر بن ثويني ان حضور الشيخ سلمان الحمود لهذه الأمسية انما يشكل دليلا على دعمه الكبير لكل ما من شأنه الاسهام في تطوير الموروث الشعري في دولة الكويت.

وأضاف بن ثويني ان مشاركته في هذه الأمسية جاءت بدافع وطني بالدرجة الأولى كمشاركة في الاحتفالات بالاعياد الوطنية وتعزيزا للشعر كموروث يجب المحافظة عليه متمنيا ان تدوم الأفراح في كويتنا الغالية.

بدوره أكد الشاعر بدر المحيني ان الامسية تمثل فرصة للشعراء لتقديم ما لديهم من قصائد وطنية ومن اجل ان تصل الى الجمهور والمتابعين لمثل هذه القصائد.

وأشاد المحيني بالدعم الكبير الذي يقدمه الشيخ سلمان الحمود وبحضوره الامسية متمنيا أن تستمر هذه الأمسيات من اجل دعم الموروث الكويتي والذي يعتبر الشعر النبطي والشعبي جزءا لا يتجزأ من تاريخنا.

Happy Wheels