السفير الأسترالي يزور متحف شهداء القرين برفقة وفد عسكري

11 مايو, 2021

استقبلتهم د. العدواني  

السفير الأسترالي يزور متحف شهداء القرين برفقة وفد عسكري 

 

زار السفير الاسترالي لدى دولة الكويت جوناثان غيلبيرت والوفد المرافق له ( صباح اليوم الاثنين ) متحف شهداء القرين برفقة أمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المساعد لقطاع الآثار والمتاحف د. تهاني العدواني .

 

واستقبلت د. العدواني السفير الاسترالي والوفد المرافق له بالترحاب والتقدير لهذه الزيارة ، وقدم مراقب المتاحف بالمجلس سلمان بولند شرحا لمحتويات المتحف وأقسامه والذي يُعد أحد مراكز المقاومة الكويتية إبان الغزو الصدامي للكويت حيث وقعت فيه معركة دامية في 24 فبراير 1991، قتل على أثرها عدد من أفراد المقاومة .

 

وفي تصريحها عقب الجولة قالت د.تهاني العدواني: بإسم الأمانة العامة وجميع العاملين في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب نود التأكيد على سعادتنا بهذه الزيارة واستقبال سعادة سفير استراليا لدى دولة الكويتجوناثان غيلبيرت ووفده المرافق ورغبته في زيارة متحف شهداء القرين، ونحن سعداء لأن دولة هامة كأستراليا يمثلها سفيرها في دولة الكويت لديه الاهتمام والحرص على زيارة رمز من رموز المقاومة الكويتية «شهداء القرين.

 

وتقدمت د. العدواني بالشكر والعرفان للسفير غيلبيرت ومرافقيه من الوفد الدبلوماسي والعسكري على هذه المبادرة ، الأمر الذي يدل على الحرص والرغبة في إبداء استعداد الحكومة الاسترالية دائما للوقوف مع دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا، لكي تبقى الكويت بلد أمن وأمان وسلام.

 

وأضافت : هذه الزيارة تحمل معاني كثيرة في نفوسنا بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، أهمها أن هناك فعلا من يرغب بزيارة معالم الكويت الوطنية والتاريخية المهمة، وخاصة التي وثقت ملحمة القرين في صد العدوان العراقي من خلال مقاومة الشباب الكويتي في ذلك اليوم التاريخي الذي سبق التحرير بساعات قليلة ونحن نقدر هذه الزيارة وهي دليل على شراكتنا التاريخية والمستمرة مع استراليا والتي كانت من بين دول التحالف ابان تحرير دولة الكويت.

 

ومن جانبه قال السفير الاسترالي جوناثان غيلبيرت: اتقدم بالشكر الجزيل إلى د. تهاني العدواني امين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآدابالمساعد لقطاع الاثار والمتاحف على استضافتها الكريمة لنا خلال هذه الزيارة. ان قصة متحف شهداء القرين هي قصة فيها من العبرة و الشجاعةوالتضحية بالنفس في مواجهة القوة الغازية وهي قصة سوف تلهم الكويتيين لأجيال عديدة قادمة.

ويعكس هذا المتحف الذي يلقي رعاية مميزة من المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب روح المقاومة والتضحية حيث تشرفت بزيارة هذا المتحف من اجل تذكر احداث ذلك اليوم من فبراير 1991 وذلك قبل تحرير الكويت بفترة قصيرة.

 

جدير بالذكر أن الوفد الأسترالي ضم كل من إليز كول اندروز رئيس الشئون السياسية ، شذي عايش مسئول العلاقات الدبلوماسية ، والرفد العسكري المرافق لهم والمكون من : اللواء كريس فيلد . الرائد برينتون داي ، الرائد كلارنس بلاك ( الجيش الأمريكي PAO ) ، النقيب رايان هوك ، العريف بيتر أوبراين ، جوستاف حداد ( مترجم ) .

 

Happy Wheels