افتتاح مهرجان أجيال المستقبل الـ25

09 مارس, 2014

الدويش: الأطفال والناشئة على رأس إهتمام المجلس الوطني

سالمين: قاعدة معلومات للموهبين في المهرجانات المتعاقبة

أكد الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة والفنون بالمجلس الوطني للثقافه والفنون والآداب د. بدر الدويش على أن الأطفال والناشئة على قائمة اهتمامات المجلس الوطني لأنهم "الأمل والمستقبل الذي ننتظره "، مشيرا الى تخصيص العديد من الأنشطة والمهرجانات التي تخص الأطفال والناشئة على مدار العام.

وقال الدويش خلال زيارته لأجنحة دور النشر، والمؤسسات المشاركة في (مهرجان أجيال المستقبل 25) الذي يقام تحت رعاية وزير الاعلام الشيخ سلمان الحمود الصباح، إن الدورة الحالية لهذا العام تتضمن العديد من الأنشطه المتنوعه والجديدة والتي ستفتتح مساء الاحد بأوبريت (كوكب فطوم) لفرقة باك ستيج جروب، على  مسرح مركز عبدالعزيز حسين الثقافي. ثم تتوالى الفعاليات بعد ذلك على فترتين صباحية ومسائية، حيث تبدأ الدورات والورش الفنية عملها في الرسم والنحت وبرامج القراءة، ونادي القصة.

وألقى الدويش الضوء على أنشطة المهرجان المختلفة بين "المسرح والفنون والندوات والورش التدريبية" مثمناً دور وسائل الاعلام في تغطية فعاليات المهرجان الممتده الى 15 مارس الجاري، وحث الدويش أولياء الأمور على اصطحاب أبنائهم، وتلاميذ المدارس لزيارة فعاليات المهرجان في مركز عبد العزيز حسين الثقافي في منطقة مشرف.

من جانبها قالت مراقبة ثقافة الطفل بالمجلس الوطني مريم سالمين إن (مهرجان أجيال المستقبل ال25)  يتطور عام بعد آخر، حيث يستضيف هذا العام مشاركة من إمارة الشارقه من خلال ندوة (مشروع ثفافه بلا حدود)، حيث يطلع جمهور المهرجان على تجربة الشارقة في كيفية تأسيس مكتبة في كل منزل.

وذكرت ان الورش التدريبة في المهرجان، والتي تشمل ورشة الخزف- ورشة الأوريغامي- ورشة رسم- برنامج القراءة- نادي القصة،  تكشف عن مواهب بين الأطفال والناشئة، ويتم التركيز عليها وتنميتها ورعايتها.

وقالت لدى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب قاعدة بيانات للأطفال الموهبين بمختلف المجالات، وتسعى الامانة العاملة للمجلس الوطني الى إشراكهم بالمهرجات والمسابقات المحلية والدولية.

يذكر أن (مهرجان أجيال المستقبل 25) يضم العديد من الفعاليات منها معرض التشكيلي للأطفال، وندوة "أصول مفردات اللهجة الكويتية" لخالد الرشيد، ومسرحية (مصنع الكاكاو)، وندوة "مشروع ثقافة بلا حدود" ويختتم المهرجان بحفل تكريم للمشاركين في الورش الفنية.

Happy Wheels