افتتاح معرض (كل لون في اطار) التشكيلي للفنانة شيخة السنان

13 أبريل, 2014
افتتح الامين العام المساعد لقطاع المسارح في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب محمد العسعوسي المعرض التشكيلي (كل لون في اطار) للفنان الكويتية شيخة السنان الذي يضم اكثر من 20 لوحة تشكيلية امتازت ببناء تشكيلي تتشابك فيه المساحات والخطوط في تكوينات امتزجت فيها الالوان باسلوب تجريدي.
واستمع العسعوسي الى شرح من الفنانة السنان عن لوحاتها التي ظهرت فيها رسوم لشخصيات نسائية وفق بناء تشكيلي خارج عن التقلديد و المألوف.
ويأتي المعرض الذي يقام في قاعة احمد العدواني انطلاقا من النجاح الذي يحققه المحترف النسائي الكويتي في مسيرة الحركة الفنية في الكويت وحرص المجلس الوطني على استمرار جهود وابداعات الفنانات الكويتيات.
وحرصت الفنانة السنان في لوحاتها على ابراز الصفة الزخرفية المستوحاة من المصاغ والحلي التقليدية المطعمة بالصدف واللؤلؤ والاحجار الملونة اضافة الى اللباس الشعبي الكويتي (الثوب والدراعة).
ويضم المعرض لوحات استمدت مادتها من البيئة البحرية والبيئة البرية للكويت ومزجت بينهما وفق تصميم متماسك وتكامل جمالي للالوان.
والفنانة السنان من اوائل الفنانات التشكيليات الكويتيات ولها اسهامات ومشاركات في سلسلة من المعارض التشكيلية الجماعية والفردية وهي حاصلة على العديد من الجوائز منها جائزة (عيسى صقر الابداعية) لعامي 2012 و2013
Happy Wheels