أوركسترا الشباب السيمفوني الأوزبكي يصدح بموسيقى العالم على مسرح عبد الحسين عبد الرضا

26 أكتوبر, 2018

أوركسترا الشباب السيمفوني الأوزبكي يصدح بموسيقى العالم على مسرح عبد الحسين عبد الرضا

 

 

 

 

بحضور الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب م. علي اليوحة، والأمين المساعد لقطاع الفنون د. بدر الدويش، وسفير أوزبكستان لدى الكويت د.بهرمجان أعلايوف، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي، وجمهور غفير ملأ بصيحاته مسرح عبدالحسين عبدالرضا بالسالمية مساء الخميس 25أكتوبر، قدمت "أوركسترا الشباب السيمفوني الأوزبكي" حفلا موسيقيا رائعا بقيادة المايسترو كمال الدين اوريمبايف ومشاركة 60 عازفا ، صدحت الفرقة بالموسيقى العالمية والمحلية وتنوعت الأعمال الموسيقية بين الكلاسيكية والتراثية والعربية والغناء الاوبرالي.

في بداية الحفل أثنى سفير جمهورية أوزبكستان د.بهرمجان أعلايوف على عمق العلاقات التي تربط الكويت وبلاده، مؤكدا أن هذا الحفل والمعرض المصاحب له يأتي في اطار الاحتفال بذكرى مرور 27 عاما على استقلال أوزبكستان، ولمد جسور التواصل بين الشعوب، والتعريف بفنون أوزبكستان وآدابها.

وفي هذا الصدد قال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي الدكتور بدر الدويش لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن الحفل المنظم على مدى يومين يأتي بالتعاون مع سفارة جمهورية اوزبكستان لدى البلاد وذلك بمناسبة مرور 27 عاما على استقلالها.

وأعرب الدويش عن الأمنيات بأن تنال الأمسية إعجاب جمهور الكويت مشيرا إلى أنها تهدف إلى التعريف بفنون جمهورية اوزبكستان وتقريب العلاقات الثقافية بين البلدين.

وأكد حرص المجلس على إقامة مثل هذه الفعاليات الثقافية مشيرا إلى أهمية مثل هذه التظاهرات الثقافية في تطوير البلاد وتعزيز العلاقات مع العالم والتعريف بثقافات البلدان الاخرى.

 

وقدمت الفرقة أمسية رائعة جمعت بين الموسيقى العالمية والمحلية وصدحت الأنغام السيمفونية الرائعة في حفل فرقة (اوركسترا الشباب السيمفوني الاوزبكي) بمشاركة كويتية على مسرح (عبدالحسين عبدالرضا) بمنطقة السالمية.

وتضمن الحفل عملا من تأليف الملحن الكويتي الدكتور عامر جعفر وأداء الفرقة لأغنية (المجد هنا) للملحن الكويتي فهد الناصر ومشاركة عازفة البيانو الكويتية لولوة الشملان.

وعلى هامش الحفل الذي يعاد لليوم الثاني الجمعية على التوالي، يوجد معرض للمشغولات اليدوية والحرف التقليدية في أوزبكستان.