يقام برعاية وزير الاعلام وتستمر فعالياته حتى ٢٤ مارس الجاري

17 مارس, 2019


 يقام برعاية وزير الاعلام وتستمر فعالياته حتى ٢٤ مارس الجاري

 

* اللوحة السحرية تطلق أولى فعاليات مهرجان أجيال المستقبل ال ٣٠


إنطلقت فعاليات مهرجان أجيال المستقبل في دورته الثلاثين برعاية وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد الجبري والذي يقام على مسرح عبدالحسين عبدالرضا .

قدم حفل الافتتاح الفنانين ميثم بدر وايمان الحسيني والطفلين اجمد بن حسين وغرور صفر وتحدثوا في كلمة موجزة قالا بداية ان دولة الكويت دائما سباقة في مجال الفنون والثقافة ويتمثل ذلك في المهرجانات الثقافية والفنية التي تقام على مدار العام .
وأضاف : ان مهرجان أجيال المستقبل من المهرجانات المميزة التي تساهم في صنع جيل واع ، وتساعده على إطلاق قدراته واكتشاف مواهبه لتحقيق أحلامه وطموحاته .
وقدم الطفلين صفر وبن حسين فقرة تمثيلية تشير الى كيفية التعبير عن احلامهم وطموحاتهم الصغيرة التي بدورها تتحول الى آمال في المستقبل .
وفي نفس السياق تحدث الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور عيسى الانصاري بداية قال :
ان نوافذ الثقافة الذي يقدمها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ضمن الاهتمام بثقافة الاطفال والناشئة ودعم ابداعاتهم ومواهبهم .
واكمل : قد استطاع مهرجان اجيال المستقبل ان يكون إضافة مهمه للساحة الثقافية في الكويت وخارجها ، وان هذه الدورة هي الثلاثون من هذا المهرجان حيث دشن المهرجان في سبيعينيات القرن الماضي وتطورت من قبل الزملاء في ادارة الثقافة وتحديدا مراقبة الطفل في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ، فلهم كل التقدير والشكر ، واستمر الى يومنا هذا يضيء بأهدافه ومضامينه في سماء الثقافة
وذكر ان هذا المهرجان يهتم بالطفل والناشئة بكونهم جيل المستقبل ويهدف الى التوكيد على دوره في بناء المجتمع الكويتي .
وقال : ضيوفنا الاعزاء يسعدنا ان يكون جيل الاطفال والناشئة متطلع الى اهداف يصبو في الوصول اليها لينهض بالمجتمع الكويتي ، فما أجمل ان نرى ابداعاتهم ومواهبهم التي تصقل اجتهاداتهم وشغفهم بمستقبل مشرق .
وفي ختام كلمته اشاد الدكتور الانصاري بتعاون الفرق الخاصة كما وجه الشكر لادارة الثقافة واللجنة المنظمة التي اجتهدت من اجل نجاح وتطوير هذا المهرجان .

 

وبعد ختام كلمة الدكتور الانصاري أعلن تدشين افتتاح المهرجان بعرض مسرحي بعنوان اللوحة السحرية من انتاج مؤسسة النجم الفضي للانتاج الفني والمسرحي من تأليف د.نادية القناعي واخراج محمد جمال الشطي وتمثيل فاطمة الصفي ،رهف محمد ، وجنى الفيلكاوي وغيرهم .

يذكر ان مهرجان اجيال المستقبل في دورته ال30 تستمر فعالياته حتى 24 مارس الجاري ويتضمن العديد من الفعاليات والورش والمحاضرات الخاصة بالطفل والناشئة .

Happy Wheels