ورش عملية ومحاضرات توعوية في مهرجان اجيال30

01 أبريل, 2019

 

ورش عملية ومحاضرات توعوية في مهرجان اجيال المستقبل

 

ورش مهرجان اجيال المستقبل 30


اقيمت ضمن انشطة مهرجان اجيال المستقبل بدورته الثلاثين العديد من الورش والمحاضرات لفئة الاطفال والناشئين في الفترة الصباحية واستمرت لمدة خمسة ايام متتالية في مراقبة ثقافة الطفل بمركز عبدالعزيز حسين الثقافي مشرف .
وتضمنت هذه الفعاليات عروضا سينمائية لافلام كرتونية للاطفال وافلام تثقيفية هادفة للناشئة ، اضافة الى ورشة الرسم على الاقنعة قدمتها عبير الهديب لتعليم كيفية تزيين الاقنعة البلاستيكية بخامات مختلفة لانتاج شخصيات ونماذج كرتونية محببة للأطفال ، وورشة صناعة الورود الورقية قدمتها هبه مجدي عن كيفية استخدام المناديل الورقية في صناعة اعمال فنية سهلة ، وورشة الرسم بالصمغ الحراري واستعماله بالطرق والاساليب الحديثة في المجال الفني قدمها فهد السيف و محمد العويد ، وورشة تزيين العلب وإعادة التدوير لتعليم الاطفال كيفية الاستفادة من المواد المستهلكة ويعاد استخدامها مرة اخرى قدمتها نسرين محمد نجيب ، وورشة التصوير الفوري الرقمي قدمها علي ايمن .
كما شاركت الادارة العامة للمرور بفعالية تقديم محاضرة توعوية عن قواعد السلامة المرورية لمستخدمي الطريق تضمنت عدة محاور اهمها الاستخدام الآمن والأمثل لمستخدمي الطريق وشروط السلامة المرورية اثناء استخدام الحافلات المدرسية ، والتعرف على الاشارات المرورية .

وايضا قدمت أ.معصومة مذكوري من المبرة التطوعية البيئية محاضرة بعنوان " المحافظة على البيئة مسؤولية وواجب وطني " عرفت من خلالها على مفهوم البيئة وانواعها وذكرت الجرائم التي يرتكبها الانسان في البيئة وكيفية الحد من التلوث البيئي .

وفي الفترة المسائية اقيمت على مدار ثلاث ايام دورة تشكيل الكونكريت لتعليم طرق تحويل مواد الخام الى منتجات استهلاكية فنية وخلق جانب ايجابي لاغراض المشاريع الصغيرة وتزويد المشترك بطاقة ابداعية محترفة وتنمية افكاره ومهارته ، قدمتها غزلان النجادي .

كما قدما محمد القايد و سامح النجار دورة تشكيل الخزف لمدة ثلاث أيام في الجمعية الكويتية لمتلازمة الداون - الخالدية تعلم من خلالها المشتركين الصغار على مهارات تشكيلية جديدة وطرق تشكيل الخزف المتنوعة .