ضمن فعاليات ديوانية الأفلام، يعرض نادي الكويت للسينما بالتعاون مع ادارة السينما بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب فيلمين وثائقيين، هما «الهوى على نيتنا» من اخراج شاكر أبل وعبدالله العوضي، وفيلم «ريتشارد الثالث – شخصية عربية مهمة جدا» من اخراج شاكر أبل وتيم لانغفورد، غدا الخميس الساعة السابعة والنصف مساء بصالة عبدالرزاق البصير، المبنى الرئيسى للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، ويعقب عرض الفيلمين حلقة نقاش يشارك فيها المخرج شاكر أبل والكاتب والمخرج سليمان البسام والناقد السينمائي عماد النويري.
فيلم «الهوى على نيتنا» يقدم توثيقا تمتزج فيه الصور مع الاشعار والغناء عن حادثة مهمة وقعت في الكويت عام 1910، حيث استطاع النوخذة عباس بن نخي الوصول بشحنة سلاح إلى شواطئ الكويت بسلام قادما من مسقط، بعد مطاردة  شرسة من سفينة إنكليزية.
ويوثق فيلم «رتشارد الثالث – شخصية عربية مهمة جدا» رحلة فرقة مسرحية عربية لعدة دول عربية واجنبية يقودها الفنان المسرحي سليمان البسام ويشارك فى الرحلة  فنانون مسرحيون بارزون في المشهد العربي، والهدف من الرحلة تقديم مسرحية «ريتشارد الثالث».
الجزء الأول من العمل يأتي درامياً وحقيقياً لأنه يقدم صورة للفنان العربي الملتزم، أما بقية العمل فيتنقل ما بين الكواليس ولقطات المسرحية، وحوارات تجري بين طاقم العمل، ونقاشاتهم حول قضايا مختلفة تعكس آراءهم.
وقد صرح فيصل العنزي رئيس اللجنة الثقافية في النادي ان فيلم «ريتشارد الثالث» من الافلام التسجيلية الكويتية المهمة، وقد حقق للكويت نجاحات كبيرة في اكثر من مهرجان دولي.
يذكر أن «ريتشارد الثالث» حصل على الجائزة الذهبية من مهرجان هيوستن السينمائي الدولي 2011، وجائزة افضل فيلم تسجيلي من مهرجان السينما العربية في لوس أنجلس