من إصدارات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب استاذه الأجيال .. نورية السداني

17 أبريل, 2016

من إصدارات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب
استاذه الأجيال .. نورية السداني
 
استاذه الأجيال ... لقب تستحقه المناضلة نورية السداني بجدارة، 690 صفحة بين دفتي كتاب جديد للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب يصدر بمناسبة احتفالية الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية 2016 حمل عنوان (أستاذه الأجيال نورية السداني .. ضوء ساطع في دنيا الخليج والعرب) 2016.
فعلى مرآي من الجميع ارتفع صوتها عندما لم تكن هناك أصوات، وأرت مبكراً من منظور تفكيرها لكويت المستقبل أن الأمة لن تستكين إذا لم يشرع مجلس الأمة حقوقاً متساوية لها كما نص على ذلك دستور الدولة.
نورية السداني ناضلت وواصلت النضال إلى أن استقام ميزان الحق والعدالة ودخلت المرأة البرلمان لتكون مشرعاً جنباً إلى جنب مع الرجل.
وفي الحديث عن تاريخ السداني هناك صفحات تسطع ضوءاً ونوراً وتستحق التهنئة كما جاء في مقالة للكتاب السعودي مشاري الذايدي، الذي اقترب من منحها مكانة الكبار حين خط قلمه تلك العبارة المعنونه (ما بين الشيخ عبد الله السالم الصباح ونورية السداني) ليعقد المقارنة بين مؤسس الدستور الشيخ عبد الله السالم وامرأه كانت أول من طالبت بالحقوق السياسية للمرأة الكويتية فلا فرق في القدرات وفي الحرص الوطني بين رجل وامرأة.
في هذا الإصدار والذي يتضمن أربعة فصول، الأول حمل شهادات وأقلام حرة لمسيرة أ. نورية السداني، والفصل الثاني مقالاتها التي رسمت فيها الرأي والمنهج والهوية، والفصل الثالث نطالع عناوين ومواقف ومشاهد بانوراميه للسداني تناولته أقلام الكتاب والباحثين، أما الفصل الرابع فقد خصص لأوراق العمل الكويتية التي رافقت مسيرتها محلياً وخارجياً من أجل معركة المرأة وحضورها في كل محفل.
الكتاب من إصدار إدارة البحوث والدراسات والتخطيط بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

 

Happy Wheels