مذكرة تفاهم بين مجلس (الثقافة) و(الشباب)

04 ديسمبر, 2020

مذكرة تفاهم بين مجلس (الثقافة) و(الشباب)

 

العبدالجليل: دعم الشباب هدف استراتيجي وترجمة لرؤية

القيادة السياسية الحكيمة

 

 

 

 

وقع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب صباح اليوم (الخميس) مذكرة تفام مع مكتب وزير الدولة لشئون الشباب.
وقال أمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل سليمان العبدالجليل بأن المذكرة تهدف إلى رصد قدرات ومهارات الشباب والكشف عنهما وتوجيهها واحتضانها، وابراز إمكانات ومهارات المبدعين في مجال الآداب والثقافة والفنون، وتوفير وسائل الدعم المادي والمعنوي للشباب المبدعين ورعاية أفكارهم ومبادراتهم وتشجيع الإنتاج الثقافي والفني المبني على أسس علمية، والاسهام في نشر الإنتاج الفكري المبتكر، وثقافة التميز والابداع في جو المنافسات الإيجابية.
وحول مجالات التعاون التي نصت عليها المذكرة في المادة (4) فتتخلص في (12) محوراً وهي:-
1-تشجيع الشباب وإعدادهم وتأهيلهم وتوجيه طاقاتهم، واكتشاف مواهبهم الثقافية والفنية والأدبية.
2-دعم ورعاية الإبداع الفكري والثقافي والأدبي المحلي.
3-دعم ورعاية الابداع الفني والموسيقي والتشكيلي والمسرحي المحلي.
4-التعاون في مجال المكتبات والأنشطة والخدمات الموجهة للشباب والمجتمع.
5-المساهمة في توفير التسهيلات اللازمة لإقامة الأنشطة والفعاليات، وعقد البرامج والمشاريع المشتركة أو التي يرعاها أو يعقدها أحد الطرفين وذلك وفقاً للنظم المعمول بها لدى الطرفين.
6-التنسيق حول تفعيل استخدام التقنيات التكنولوجية لتوفير التعليم عن بعد ومواكبة مستجدات التحول الرقمي.
7-التنسيق حول مساهمة الطرفين في تسويق الأنشطة والفعاليات المشتركة، أو التي يرعاها أو يعقدها أحد الطرفين.
8- التنسيق حول مساهمة الطرفين في دعم المشاركين في الأنشطة من خلال إنتاج المطبوعات والمصورات الخاصة بالمشاركين في الأنشطة والفعاليات المشتركة وفق ضوابط محددة.
9-دعم المشاريع الفكرية مثل " كتابة النصوص المسرحية والقصص والروايات والسيناريو السينمائي والتلفزيوني والإذاعي والأعمال الدرامية".
10-توفير الخدمات اللوجستية والاستفادة من المنشاَت والمباني التابعة للطرفين، لعقد الأنشطة والبرامج المشتركة بينهما وذلك وفقاً للنظم واللوائح المعمول بها لدى الطرفين.
11- التنسيق حول مشاركة مسؤولي الطرفين في البرامج والمشاريع التي تستهدف الشباب في المجالات الثقافية والفنية والأدبية داخل وخارج دولة الكويت.
12- تبادل الخبرات الاستشارية والفنية في نطاق التعاون البناء بين الطرفين، في مجالات التدريب والتطوير، وإقامة المبادرات والمشاريع الهادفة لتطوير مهارات وإبداعات الشباب.
 
وهذا وقد مثل المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الأمين العام/ كامل سليمان العبدالجليل فيما مثل مكتب وزير الدولة لشئون الشباب د. مشعل أحمد الشاهين الربيع .
جدير بالذكر ان المذكرة تسري لمدة (3) أعوام وتجدد تلقائياً لمدة مماثلة.
حضر حفل التوقيع من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة، وقطاع الفنون بالإنابة د. عيسى الانصاري، والأمين العام المساعد لقطاع المالية والإدارية د. تهاني العدواني وفيما حضر عن مكتب وزير الدولة لشئون الشباب د. عبير العميري نائب رئيس دوري الإبداع وكل من د. لميس البستان وحسن البحراني من فريق دوري الإبداع، ومشاعل الفضلي من الإدارة القانونية.
 
 
 
 

 

Happy Wheels