مجلس ( الثقافة ) يعلن برنامج ثقافي وفني وتراثي مشترك مع سفارة الهند .

17 أكتوبر, 2021



 

مجلس ( الثقافة ) يعلن برنامج ثقافي وفني وتراثي مشترك مع سفارة الهند .

يستمر لعام كامل .

 

أُعلِن(الأربعاء) الماضي عن برنامج فعاليات الاحتفال بالذكرى ال (60) على إنشاء العلاقات الكويتية الهندية الثقافية وذلك في مكتبة الكويت الوطنية .

ووقع كل من الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل سليمان العبدالجليل ، وسعادة سفير جمهورية الهند الصديقة سيبي جورج على جدول برنامج التعاون الثقافي المشترك بين الطرفين ، والذي يمتد لعام كامل ، ويتضمن العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والتراثية.

وحول ذلك قال الناطق الرسمي للمجلس والأمين العام المساعد لقطاع الثقافة د. عيسى الأنصاري "بدأ الاحتفال بكلمة لأمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب أكد فيها مكانة الهند الخاصة لدى دولة الكويت وارتباطها بالهند منذ القدم و المتمثل بخطوط التجارة العالمية والتزود بكافة السلع الهندية التي تتطلبها الحياةفي الكويت ، مؤكدا على أن هذا الاحتفال يعد مؤشرا واضحا على الرغبة المشتركة لتعزيز العلاقات الثقافية والفنية والتراثية بين البلدين، مضيفا إلى أن المجلس ممثلا بقطاع الثقافة حريص جدا على تفعيل هذا البرنامج وإظهاره بشكل راق، وسيحظى بأهمية خاصة لدى أفراد الجالية الهندية في الكويت والتي تأتي في المرتبة الأولى من ناحية العدد ) .

وأضاف د. الانصاري ( ومن جانب آخر وجه سفير جمهورية الهند الصديقة في مستهل كلمته الشكر الجزيل لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وولي عهده الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما على اهتمامهم البالغ بإستضافة الجالية الهندية في الكويت والاعتناء بشؤونها أثناء جائحة كورونا، وأضاف أن اجتماع اليوم سيتضمن تعاونا ثقافيا وفنيا متنوعا مع المجلس بمناسبة ذكرى مرور (60) عاما على العلاقات بين البلدين ، مستعرضاً فقرات البرنامج الممتد لعام كامل مؤكدا بأن هذه الذكرى تعد معلما هاما في مجال الصداقة والتعاون بين البلدين ومبنية على رؤى قياداتها العليا وتقارب شعوبها ، مقدما الشكر والعرفان لأمين عام المجلس والعاملين فيه لدورهم في تنمية أشكال التعاون الثقافي والفني بين الطرفين داعيا أصدقاء الهند في الكويت إلى المشاركة في الفعاليات ) .

وقد تلى ذلك توقيع البرنامج من قبل أمين عام المجلس وسفير جمهورية الهند وتم تبادل الدروع والهدايا التذكارية واستعراض فيلم ثقافي وتراثي حول الحياة في الهند و توزيع كتاب تاريخ العلاقات الكويتية- الهندية وهو من اصدارات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب باللغتين العربية والإنجليزية على الجمهور الحاضر.

 
Happy Wheels