قام وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري بزيارة تفقدية لمتحف الفن الحديث

27 سبتمبر, 2021

الوزير المطيري في جولة لمتحف الفن الحديث متفقداً مشروعي بيت الموسيقى و المعرض الدائم للفن التشكيلي .

 

 


قام وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري بزيارة تفقدية لمتحف الفن الحديث برفقة الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل سليمان العبدالجليل والأمين العام المساعد لقطاع الفنون د. بدر الدويش ( اليوم الأحد ) للوقوف على سير العمل والاطلاع على إجراءات تدشين مشروعي بيت الموسيقى والمعرض الدائم للفنون التشكيلية .


وقال الناطق الرسمي للمجلس الأمين العام لقطاع الثقافة د. عيسى الأنصاري ( جال الوزير المطيري في أقسام المتحف مطلعاً على سير العمل للمشروعين مستمعاً لشرح من قبل الأمين العام ومشرف المشروع د. محمد الديهان ، إضافة إلى استعراض جهود قطاعي الفنون والشئون الهندسية لإنجازهما في أكتوبر المقبل ) .


و أضاف د. الأنصاري ( أشاد الوزير المطيري بحجم الإنجاز المحقق للمشروعين داعيا إلى بذل المزيد من الجهد لتنفيذ مشاريع جديدة وإبداعية اخرى من شأنها رفع الذائقة الفنية والثقافية للجمهور وتحقيق فكرة السياحة الثقافية .مؤكداً ضرورة مواكبة الرسالة الثقافية السامية للبلاد بكل مضامينها ومعانيها بما يوائم صورة الكويت بإعتبارها منارة للثقافة والإعلام والفن والإبداع).


وزاد د.الأنصاري ( من جانبه، أعرب أمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل الذي كان في استقبال الوزير عن سعادته وسروره لهذه الزيارة مثنياً على دعمه غير المحدود لأنشطة المجلس وفعالياته ، مؤكداً أن مشروعي بيت الموسيقى والمعرض الدائم للفن التشكيلي تحسب له شخصياً . وسيقوم المجلس بعمل حفل إطلاق للمشروعين بحضور ورعاية الوزير ودعوة الجهات الأهلية المعنية بالفنون التشكيلية والموسيقية لهذا الإفتتاح ، شاكراً للدور الكبير الذي بذلته إدارتي الفنون والشئون الهندسية في تسهيل كافة الإجراءات التي من شأنها إنجاح هذين المشروعين الرائدين ، مؤكداً على أن الجهد التوثيقي للتاريخ الموسيقي الكويتي جارٍ بشكل موازٍ مع مشروعي الموسيقى والفنون ) .

رافق الوزير في جولته التفقدية التي شملت أيضاً بيت الخزف و المرسم الحر كل من مدير ادارة الفنون ضياء البحر ، ومدير الإدارة الشئون المعمارية والهندسية بالإنابة م. راشد العتل وعدد من ادارة الشئون الهندسية وموظفي متحف الفن الحديث ، والمستشار الاعلامي بالمجلس مظفر راشد .

 

Happy Wheels