في زيارة وزير الإعلام لمقرها

24 ديسمبر, 2020

 

 في زيارة وزير الإعلام لمقرها

 

العبدالجليل : توجهات لتطوير مجلة العربي ودعمها كسفير ثقافي للكويت .

 

أكد أمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل سليمان العبدالجليل أن تطويراً وإهتماماً سيبذل من أجل مجلة العربي أيقونة الثقافة الكويتية للعالم العربي وشعوبه .
جاء ذلك في تصريح صحفي (اليوم الخميس) خلال زيارة قام بها معالي وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لمقر المجلة عبدالرحمن بداح المطيري .
 
وأوضح العبدالجليل أن الاجتماع مع معالي الوزير المطيري تناول العديد من القضايا الهامة لتطوير بيئة العمل التي تحيط بهذا الصرح الثقافي العريق والرائد من خلال دعم بنيتها التحتية المتمثلة في الطباعة والنشر والتوزيع في الدول العربية وغيرها من الدول بتعاون سفارات دولة الكويت في الخارج ، إضافة إلى الإنتقال بها إلى العالم الرقمي والالكتروني الذي بات ضرورياً بعد تجربة وباء كورونا وتداعياته المختلفة على حياة البشر في العالم ولاسيما النشاط الثقافي .
 
وأضاف " خلص الاجتماع مع معالي الوزير إلى العديد من الجوانب الهامة ومنها حصر النقاط التطويرية ودراستها من قبل متخصصين لإيجاد قنوات تنفيذ مهنية تدفع بالمجلة إلى الأمام في عالم متسارع الخطى في مجال النشر والتوزيع ولا سيما الرقمي منه ، ودراسة انتقالها مبناها إلى مكان أوسع وأرحب لإستيعاب دورة العمل وتوفير مساحات لتخزين أرشيف المجلة التي بدأ إصدارها أواخر عام ١٩٥٨ ، إلى جانب الحرص على وضع كل هذه التصورات ضمن خطة الدولة للتنمية ٢٠٣٥ ولا سيما في جوانبها الثقافية كقوه ناعمة أثبتت نجاحها الباهر في بواكير نشأة الدولة ومحطات سياسية فاصلة من تاريخ الكويت .  
 
على صعيد آخر ثمن العبدالجليل زيارة معالي الوزير المطيري ووصفها بالإيجابية من خلال ما عرضه من يد ممدودة للقيام بما يجب تجاه هذه المجلة الرائدة والتي لكان لسمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه الدور الكبير في إنجازها وإصدارها ، وطرحه الآراء والأفكار القيمة وتذليل الكثير من العقبات من أجل النهوض بهذه المجلة وتطويرها
بالنظر لما تحتويه من إرث ثقافي قيم وما لها من ثقل ومكانه وسمعة كبيرة من خلال النشاط الثقافي الذي تقوم به، وأشار إلي أن هناك خططا لتوزيع مجلة العربي في خمس دول أوروبية على سبيل توسع رقعة إنتشارها ، إضافة إلي دراسة كافة جوانب التطوير اللازمة في القادم من الزمن بما يتيح إشراك القطاع الخاص في رسم شراكة تنهض بالمجلة وتخلق قنوات فاعلة لترويجها في نسختها الورقية والرقمية إضافة لقناتها التلفزيونية .
 

حضر الاجتماع كل من الأمين العام لقطاع الثقافة والفنون بالإنابة د. عيسى الأنصاري ، والأمين العام لقطاع الشئون الإدارية والمالية د. تهاني العدواني ، ورئيس تحرير مجلة العربي إبراهيم المليفي .

Happy Wheels