تمديد فتح باب الترشح لجوائز الدولة لهذا العام

08 يونيو, 2020

كشف الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة الأستاذ الدكتور عيسى الأنصاري عن رغبة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لإتاحة المجال أمام الراغبين في التقدم لجوائز الدولة التشجيعية في الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية والانسانية لعام 2020، معلناً بهذا الصدد عن تمديد فتح باب الترشح لجوائز هذا العام.
   


وأشار إلى أن الموعد النهائي لتلقي طلبات الترشح سيكون يوم الخميس الموافق 15 أكتوبر المقبل، مضيفاً ان «تلقي طلبات الترشح سيتم بدءاً من يوم الثلاثاء الموافق 1 سبتمبر المقبل، وحتى نهاية الفترة المحددة».

وأوضح الأنصاري أن جوائز الدولة التشجيعية تأتي دلالة على رعاية الدولة للمبدعين الكويتيين، لافتاً إلى أنها تمثل قيمة معنوية رفيعة للفائزين، حيث تشكل إضافة أدبية ومعنوية مهمة للسيرة الذاتية للفائزين، مشيراً إلى أنها تحمل تأكيداً على حضور الفائزين على الساحة الإبداعية.

وتابع: «الجائزة تسهم في رصد حراك الساحة الثقافية المحلية وما تفرزه من مبدعين ومفكرين، علماً بأن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب يتولى مهمة الإعلان عن أسماء الفائزين، وإخطارهم بموعد الاحتفال الرسمي».

يذكر أن جوائز الدولة التشجيعية بدأت دورتها الأولى عام 1988، ومُنحت الجائزة طوال مسيرتها إلى عدد من الشخصيات الثقافية والفنية البارزة التي باتت تشكل علامات بارزة في مسيرة الثقافة الكويتية، ويُمنح الفائز بكل فرع من فروع الجائزة مبلغ وقدره 10 آلاف دينار كويتي، بالإضافة إلى شهادة تقدير ومجسم.