اليوحه يوقع مشروع صياغة اطار التنمية الثقافية

20 أبريل, 2017

 

 


اليوحه يوقع مشروع صياغة اطار التنمية الثقافية

 

 

وقع أمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحه وثيقة مشروع ( صياغة إطار للتنمية الثقافية ) ، وذلك بالشراكة مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة اليونسكو .
وقال الأمين العام للمجلس الوطني المهندس علي اليوحه ان المشروع يهدف الى الحفاظ على التراث الكويتي الثقافي ، وانجاز الرؤية الخاصة باستثمار الكويت طويل الأجل في الموارد البشرية وتنمية رأس المال الاجتماعي والثقافي عبر تشجيع المعارف والآداب والفنون وذلك في ضوء خطة التنمية الوطنية لدولة الكويت ( 2015-2020 ) .
وأضاف اليوحه : بأنها حددت التطلعات المستقبلية التي تضمنتها الخطة الإنمائية ومختلف التحليلات المتعلقة بالقطاع الثقافي ودوره في توطيد أركان الهوية الوطنية وتطوير الاقتصاد الثقافي والإجراءات اللازم اتخاذها في مجال الإصلاح المؤسسي والخدمات الحكومية وزيادة الوعي الثقافي ونطاق تأثيره في الكويت .
ومن جانبها أعربت ممثل منظمة اليونسكو في بلدان الخليج واليمن ومدير مكتب اليونسكو الإقليمي آنا باوليني عن سعادتها لتوقيع وثيقة المشروع مع الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب واكدت انه سيدعم أهداف التنمية الثقافية في الخطة والذي يهدف الى دعم تطلعات واستراتيجيات حكومة دولة الكويت في مجال التعزيز المؤسسي وتطوير المتاحف والصناعات الابداعية والوعي الثقافي .