اليوحه يوقع اتفاقية توزيع الكتروني مع الموقع الصيني " تلك الكتب "

26 نوفمبر, 2017

 


وقع امين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحة و د.تشي يانغ من دار انتركونتننتال للنشر من جمهورية الصين الشعبية , على اتفاقية التوزيع والنشر الالكتروني من خلال موقع تلك الكتب صباح يوم الخميس في مبنى الامانة العامة .
تبرم هذه الاتفاقية ومدتها ثلاث سنوات على الكثير من الجوانب الثقافية والاهتمام بتطوير العلاقات الثقافية الكويتية الصينية واهمها الاتفاق بتوزيع الاصدارات الحكومية واصدارات المجلس الوطني ونشرها إلكترونيا من خلال الناشر الالكتروني " تلك الكتب " وهي الجهة الرسمية الحكومية في الصين , وتبادل وترجمة الاصدارات من اللغة الصينية الى العربية والعكس .

وتتضمن هذه الاتفاقية على ستة بنود من بينها الملكية الفكرية بحيث يتعهد الناشر ان يضمن ملكيته القانونية الكاملة للكتب المرخص بها من قبله في تاريخ الاتفاقية , وان الكتب المرخص بها لاتنتهك أي من حقوق النشر والتأليف المحفوظة لاي طرف ثالث , وان يتعهد موقع تلك الكتب بعدم اجراء أي تغيير على محتوى الكتب المرخص بها .
وتفرض الاتفاقية على موقع تلك الكتب بإنشاء حساب خاص للناشر على الموقع للاطلاع من خلاله على حركة المبيعات وتزويده بتفاصيل عن عدد النسخ من كل كتاب الكتروني تم بيعه , و عدم توزيع نسخ ورقية للكتب المرخص بنشرها الكترونيا .
يذكر ان موقع " تلك الكتب " يعتبر منصة توزيع كتب إلكترونية تابعة لمؤسسة حكومية صينية للنشر الخارجي و تسعى الى توزيع الكتب العربية الكترونيا بداخل الموقع وخارجه .