المجلس الوطني يهنئ الملحن الكويتي محمد الرويشد بحصوله على المركز الاول في مهرجان الاغنية العربية

31 مايو, 2013

تتقدم الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالتهنئة للملحن الكبير محمد الرويشد لحصولة على الجائزة الأولى في مهرجان الأغنية العربية في تونس، والذي يضاف الى انجازات الكويت عربيا وعالميا في مجالات الثقافة والفنون..
وقد حصدت الكويت جائزة افضل لحن في مهرجان الاغنية العربية في دورته الـ16 الت
ي أقيمت بالعاصمة التونسية وذلك من خلال الملحن الكويتي محمد الرويشد. 
واستطاع الرويشد الفوز بجائزة افضل لحن من خلال اغنية (ما للحبيبة) التي ألفها يعقوب السبيعي ووزعها محمد البعيجان وأداها الفنان الكويتي جاسم عبد الامام.
واهدى الملحن الكويتي محمد الرويشد عقب اختتام المهرجان في وقت متأخر من الليلة الماضية هذا التتويج للكويت قيادة وشعبا وللفنانين خاصة.
وقال ان التتويج للمشاركة الكويتية هو تتويج لمسيرة الابداع الفني والموسيقي المتواصلة في الكويت وعامل تشجيع للفنانين والموسيقيين الشبان على العمل والمثابرة والابداع والتألق في مختلف المجالات الفنية والموسيقية.

 
 
من جانبه اعرب رئيس الوفد الكويتي المشارك في مهرجان الاغنية العربية ومراقب المنوعات بتلفزيون الكويت مشاري البعيجان عن سعادته لحصول الفريق على جائزة افضل لحن في المهرجان آملا في ان تكون المشاركة في الدورات القادمة افضل.
ولفت الى اهمية هذه التظاهرة العربية كفرصة للالتقاء وتبادل الخبرات والتجارب مع الفرق المشاركة من الدول الشقيقة مبينا القيمة الفكرية والثقافية الموسيقية للندوات وورشات العمل التي شملتها فعاليات المهرجان لاسيما الندوة الرئيسية حول مدى تفاعل وتأثر الاغنية العربية بما تشهده المنطقة العربية من احداث. وحصلت الاردن على جائزة (الميكروفون الذهبي) التي تقدر قيمتها بعشرة آلاف دولار من خلال الفنان الشاب يزن أمين صلاح الصباغ لاغنية (لا تسئ الظن بي) في حين نال العراق جائزة التحكيم الخاصة بالمهرجان من خلال المطرب الشاب عبدالستار سعد بقصيدة (أنا احتج).
وبالنسبة لبقية الجوائز التشجيعية فقد كانت من نصيب كل من السودان لأفضل كلمات وتونس لأفضل اداء والمغرب لأفضل توزيع. وشارك في مسابقة (الميكروفون الذهبي) 12 بلدا عربيا بواقع فنان واحد عن كل بلد وهي الاردن والبحرين وتونس والسودان وفلسطين وسلطنة عمان وقطر وليبيا ومصر والمغرب وموريتانيا والجزائر.
ومثل الكويت في مهرجان الاغنية العربية الذي تواصلت فعالياته على امتداد ثلاثة ايام وفد فني برئاسة مراقب المنوعات بتلفزيون الكويت مشاري البعيجان وبعضوية كل من الملحن محمد الرويشد والمطرب جاسم عبد الامام الى جانب عازفي الايقاعات فتحي الصقر وفهد الحقان وبدر سالمين. يذكر أن مهرجان الاغنية العربية يقام مرة كل عامين بالتداول مع المهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون تحت اشراف اتحاد اذاعات الدول العربية وبالتعاون مع مؤسسة الإذاعة والتلفزة التونسية.
(كونا)

Happy Wheels