الفرقة الطاجكية أشعلت مسرح عبدالحسين عبدالرضا

25 نوفمبر, 2018


الفرقة الطاجكية أشعلت مسرح عبدالحسين عبدالرضا

 

صدح مسرح عبدالحسين عبدالرضا في السالمية مساء يوم الثلاثاء بأنغام طربية غنائية في الامسية الطاجيكية التي احييتها فرقة الموسيقى الوطنية الطاجكية ، بحضور امين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحه وسفير جمهورية طاجكستان السيد/ زبيد الله زبيدوف

قدمت الفرقة للجمهور الذي مليء المسرح واشعله بالتصفيق والتفاعل عدة استعراضات غنائية ورقصات فلكلورية شهيرة في طاجكستان وهم جافوني، فاريشتا ، جلواي خاتلون ، زنغولا و شاهز وده خيال .
كما قدم المطربيين دافلتمن خولوف ، خوجاسته ميرزا علي ، دميربيك عالموف ، فاطمة مشربوفا ، ميرجون روزيوف وستارة كرامت الله مجموعة من الاغاني الشعبية الطاجيكية على آلات الموسيقي الطاجكية روباب ، جيجاك ، دوتور و سيتار.
وفي ختام الحفل قدم مراقب الثقافة الخارجية بالمجلس الوطني محمد بن رضا درع التكريم لمدير الفرقة الطاجكية السيد/ عباد الله مشربوف النائب الاول لوزير الثقافة بجمهورية طاجكستان .

يذكر ان الفرقة تتكون من ٢٨ عضو، وتأسست عام ٢٠١٢ بمبادرة من وزارة الثقافة بجمهورية طاجيكستان، وعرضت الفرقة رقصات وطنية مثيرة للاهتمام نالت اعجاب عدد كبير من الجمهور من مختلف الجنسيات، خلال سبع سنوات من نشاطها عرضت الفرقة رقصة وطنية طاجكية في روسيا والصين وتركمانستان وقرغيزستان واوزباكستان، وتعتبر الفرقة حاليا احدى مجموعات الرقص الناجحة في طاجكستان.