إفتتاح مهرجان الموسيقى الدولي الـ16 الإثنين القادم

16 مايو, 2013

تكريم بدر بورسلي وموسيقى من أوروبا وأمريكا اللاتينية

يقام مهرجان الموسيقىالدولي السادس عشر في الفترة مابين 20 - 26 مايو الجاري، وتأتي فعاليات المهرجانعلى مدى أسبوع كامل متنوع بعروض الفنانين والفرق الموسيقية من مختلف الدول.

وما يحرص عليه مهرجانالموسيقى دائما هو تكريم أحد رموز الموسيقى سنويا والذين كانت لهم بصمة واضحة فيمسيرتهم الفنية ومايضيفونه على الفن الكويتي من جميع جوانبه.

وهذا العام سيتم تكريمالشاعر الغنائي بدر بورسلي وهو من الشعراء الذين قدموا أشعارا غنائية خالدة منها "وطنالنهار"، وسيكون التكريم من خلال تقديم مجموعة من أغانيه بقيادة المايستروأحمد حمدان وبمشاركة الفنانين عبدالله الرويشد، سليمان الملا، فيصل السعد، سيناالفارس وبسام.

كما يشهد المهرجان هذاالعام بانوراما موسيقية وعالمية ويستضيف فرق من عدة دول عربية وأجنبية، ومنها:فرقة بارافونيستا البوليفية الشعبية، وفرقة نايا النسائية الأردنية للموسيقىالعربية، وفرقة الموسيقى الوطنية التابعة لوزارة الثقافة والسياحة التركية، وفرقةبرنكو كرزمانوفيتش الفلكلورية الصربية، بالاضافة الى ليلة شعبية كويتية تحييهاالفنانة فطومة والفنان سليمان القصار، وحفل الختام مع موسيقى (العسجد) للمؤلفالموسيقي د.سليمان الديكان.

وتقام جميع الحفلات علىمسرح الدسمة وتبدأ الساعة الثامنة والنصف فيما عدا الفرقة الفلكلورية الصربية تقامحفلتها على مسرح متحف الكويت الوطني.

ويأتي الإحتفال بالمهرجانفي إطار إهتمام المجلس الوطني للثقافة والفنون والأداب بالعمل على نشر وإحياءالفنون الموسيقية المحلية وإتاحة الفرصة أمام الجمهور في الكويت لمتابعة العروضالموسيقية العربية والأجنبية .

والمعروف أن المهرجان يقامسنويا بالتزامن مع اليوم العالمي للموسيقى والذي إختارته وزارة الثقافة الفرنسيةوتحتفل به دول العالم في 21 يونيو من كل عام.


Happy Wheels