العلاقات الكويتية الفتنامية


يحرص المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب على التواصل الثقافي مع الشعوب الأخرى، إيمانا منه بأن هذا التواصل يثري الثقافة في دولة الكويت الحبيبة و الأمة العربية قاطبة، و ينهل الجمهور بالجميل و الجديد من حصاد خبرات الأمم، على اختلاف حضاراتها و توجهاتها.


و في هذا الإطار تأتي فعالية معرض الصور الفوتوغرافية تحت عنوان 40'' عاما على العلاقات الكويتية – الفيتنامية'' و الذي أقيم في يوم الأحد الموافق 17 يناير 2016، في قاعة أحمد العدواني - للفنون التشكيلية في منطقة ضاحية عبدالله السالم الصباح تحت رعاية معالي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح الموقر وزير الإعلام و وزير الدولة لشؤون الشباب و رئيس المجلس الوطني للثقافة و الفنون و الآداب. و يجسد هذا المعرض العلاقات الودية التي تربط بين دولة الكويت و جمهورية الفيتنام الإشتراكية الصديقة، حيث تحتفل الدولتان الصديقتان هذه الأيام بمرور أربعين عاما على بنائها.


و يدعو المجلس الوطني الجمهور الكريم في دولة الكويت إلى التفاعل مع هذا الحدث و التعرف على عمق العلاقات الكويتية الفيتنامية، آملين أن يجد الجمهور الكريم ما يتطلع إليه في هذه الفعالية.

 

 

صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح , أمير دولة الكويت المفدى يستقبل فخامة نغوينغ تان ذونغ , رئيس وزراء جمهورية فيتنام الاشتراكية أثناء زيارته الرسمية لدولة الكويت في مارس 2009 .

 

 

صاحب السمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح ,رئيس وزراء دولة الكويت الأسبق , يقدم رسالة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح , أمير دولة الكويت إلى فخامة رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية نغوينغ من تريت في مايو 2007 .

 

 

صاحب السمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح ,رئيس وزراء دولة الكويت الأسبق يستقبل  فخامة نغوينغ تان نونغ , رئيس وزراء جمهورية فيتنام الاشتراكية أثناء زيارته الرسمية لدولة الكويت في مارس 2009 .

 

 

صاحب السمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح ,رئيس وزراء دولة الكويت الأسبق أثناء الزيارة الرسمية لفخامة نغوينغ تان ذونغ , رئيس وزراء جمهورية فيتنام الاشتراكية لدولة الكويت في مارس 2009.

 

 

مراسيم توقيع عقد (إي بي سي ) - مشروع مصفاة نغي سون ومجمع البتروكيماويات (2013 / 10 ).

 

 

معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط الأسبق السيد مصطفى الشمالي في زيارة لفخامة نغوينغ تان ذونغ , رئيس وزراء جمهورية فيتنام الاشتراكية أثناء زيارته لهانوي في اكتوبر 2013 .

 

 

معالي نائب رئيس مجلس الوزراء و وزير النفط الأسبق السيد مصطفى الشمالي مع فخامة نغوينغ تان ذونغ , رئيس وزراء جمهورية فيتنام الاشتراكية,هانوي في اكتوبر 2013 .

 

 

مراسيم الشروع بتنفيذ مشروع نغي سون ومجمع البتروكيماويات(2013 / 10 ) .

 

 

صاحب السعادة السيد لي لونغ من , وكيل وزارة الخارجية الفيتنامي (حاليا الأمين العام لآسيان ), مع الوفد المرافق لسعادته خلال مشاركتهم في أعمال مؤتمر القمةالأول لحوار التعاون الآسيوي في الكويت , أكتوبر 2011 .

 

 

 

 الجالية الفيتنامية في الكويت في حفل استقبال رأس السنة القمرية الفيتنامية الذي استضافته السفارة الفيتنامية في الكويت , فبراير 2015.

 

 

 

ندوة عن التعاون العمالي الكويتي - الفيتنامي , نظمته غرفة تجارة وصناعة الكويت بالتعاون مع السفارة الفيتنامية في الكويت , 2014.

 

 

المحادثة الكويتية الفيتنامية السياسية الثانية بين وزراء خارجية الدولتين , التي يرأسها كل من سعادة السيد مساعد صالح الذويخ, نائب مدير ادارة شئون آسيا (وزارة الخارجية الكويتية ) وسعادة السيد نغين هاي بانغ , الأمين العام لشئون غرب آسيا وأفريقيا (وزارة الخارجية الفيتنامية), هانوي, سبتمبر 2015 .

 

 

 

 

صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح,أمير دولة الكويت المفدى يتلقى أوراق اعتماد سعادة السيد نغين هونغ ثاو,سبتمبر 2014.

 

Happy Wheels