الحمود ينعى طارق رجب

27 يونيو, 2016


الحمود ينعى طارق رجب

 


نعى وزير الاعلام ووزير الدوله لشئون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافه والفنون والآداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ببالغ الأسى والحزن والألم ( اليوم ) السيد طارق سيد فخري السيد رجب أحد أعمدة المهتمين بالآثار في دولة الكويت والمنطقه العربيه .

 

 

وقال الشيخ سلمان الحمود أن الفقيد صاحب أشهر متحف للمقتنيات الآثاريه والمخطوطات العربيه والاسلاميه والمصاحف والمجوهرات والأزياء والمنمنمات التي تعود لعصور الحضارة الاسلاميه والتي يزيد عددها عن ٣٠ ألف قطعه ثمينه .
وهو أول مدير لدائرة الآثار والمتحف في الكويت وإستحق ذلك عن جدارة ومثابرة منقطعة النظير ، وقد ساهم من خلال نشاطه الحضاري بتثقيف زوار المتحف باشراقات الحضاره الاسلاميه على مر العصور .
واستذكر الحمود خصال الفقيد وعطاءاته في حقول التربيه والتعليم والفن التي كانت سببا في التفاف العديد من الناس حوله من المثقفين والأدباء والبسطاء من الناس ، وكيف كانت بداية حياته العمليه منقبا عن الآثار في جزيرة فيلكا مما أثر في حياته وفكره ، ثم التحاقه بالدراسه المتخصصه في بريطانيا .
وعبر الحمود عن اعتزازه بالدور الذي قدمه الفقيد للحضارة الاسلاميه من خلال مقتنيات متحف طارق ودار جيهان في منطقة الجابريه ، ووصفه بخير سفير لدولة الكويت وأنه من أوائل من دعو الى الحفاظ على بيوت الكويت الحجريه العريقه ، وهو من فتح بابه لاستقبال الزوار من عرب وآجانب لايمانه بأن للثقافه مشارب متعدده ومنها متعة البصر.
وتقدم الشيخ سلمان الحمود بخالص العزاء والمواساة الى أسرة الفقيد والى جميع المهتمين بالآثار والمقتنيات الاسلاميه داعيا المولى تعالى أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله جميل الصبر والسلوان .

Happy Wheels